الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:22 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

طب حلوان تطلق مشروع المسح الصحى لسوء التغذية والأنيميا للأطفال قبل سن المدرسة

أطلقت كلية الطب بجامعة حلوان مشروع جديد داخل أروقة مستشفي بدر الجامعي وهو مشروع المسح الصحى على أمراض سوء التغذية والأنيميا للأطفال قبل سن المدرسة المترددين على مستشفى بدر الجامعى .

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة والدكتور وليد السروجى عميد كلية الطب جامعة حلوان والدكتور وائل عمر المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتور إيهاب لطفى المدير العام لمستشفى بدر الجامعى والدكتور كريم منتصر نائب مدير مستشفى بدر الجامعى.

ويهدف المشروع إلى الإكتشاف المبكر وتقديم خدمة التشخيص والعلاج المجانى للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (2-5) أعوام من المترددين على "مستشفى بدر الجامعى" التابعة لكلية الطب بجامعة حلوان ويقام المشروع تحت إشراف الدكتورة حنان مينا مدرس وإستشارى طب الأطفال بكلية الطب جامعة حلوان و مدير المشروع كما توفر جامعة حلوان كافة المستلزمات الطبية المستخدمة فى أعمال المسح الصحى لعلاج جميع الحالات الإيجابية من سوء التغذية.

ويسعي مشروع المسح الصحي الذي تقدمه مستشفى بدر بكلية الطب جامعة حلوان إلى المساعدة فى رفع الوعى الصحى فى مجال التغذية لدى الأمهات والأباء من خلال إجراء الكشف والمتابعة المستمرة للحالات المصابة بأمراض سوء التغذية في ظل تمويل للمشروع من جانب جامعة حلوان في إطار الخطة الاستراتيجية لجامعة حلوان للمشاركة الخدمية في خدمة وتنمية المجتمع.

ويتم متابعة حملة مشروع المسح الصحي لسوء التغذية والأنيميا بشكل منتظم من خلال مستشفي بدر الجامعي للعمل علي إزالة أية صعوبات في ظل الالتزام الكامل بالإجراءات والتدابير الوقائية والصحية والإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال إدارة "الطب الوقائى" داخل المستشفى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.