×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 11:45 مـ 2 جمادى أول 1443هـ
نجوم الفن

محمد حماقى يكشف كواليس مشاركته في افتتاح طريق الكباش بالأقصر

حماقى
حماقى

شارك الفنان محمد حماقي في حفل افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر، بأغنية الافتتاح مع المطربة لارا اسكندر، وعبر عن سعادته بالمشاركة أمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته.


تحدث محمد حماقي في مقابلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" عقب انتهاء الحفل، مشيرا أنه شعر بالتوتر وبرهبة كبيرة من فكرة المشاركة في حدث سياحي هام مثل حفل افتتاح طريق الكباش.

واضاف: زرت الأقصر كثيرا، لكن تلك هي المرة الأولى التي أجد نفسي فيها مضطرا لتقديم المدينة السياحية إلى العالم، وهو ما جعلني أشعر بالمسئولية، وأشعر شعر بالرضا عن الشكل الذي خرج به الحفل بما يؤكد قدرة مصر على تنظيم الاحتفالات الضخمة، وأغنية "بلدنا حلوة" من كلمات منة القيعي، ألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع نادر حمدي.

وأكد: حفل افتتاح طريق الكباش يختلف عن احتفالية نقل الموميات الملكية التي تم تنظيمها قبل أشهر، لأنها عن الحياة والبهجة وعيد الأوبت الفرعوني بعكس الاحتفال بالمومياوات الذي حظى بطابع جنائزي، وشعرت بالغيرة من حفل "المومياوات الملكية" وتمنيت المشاركة فيه، لذلك كنت في منتهى السعادة حين أتيحت لي الفرصة للمشاركة في الاحتفال بطريق الكباش.

واضاف: لارا إسكندر تمتلك صوتا رائعا، وكان من الضروري أن تشاركني فتاة غناء "بلدنا حلوة" لأننا نقدم صورة مصر، التي تشمل الرجال والنساء، وأردنا تقديم الرسالة بكل اللغات، والفنان يطمح دائما لتقديم عمل عالمي، وأنا راضي للغاية، لن أجد عمل أفضل من ذلك.

وقال حماقى: كل حجر موجود في الأماكن الأثرية يؤكد أن الفراعنة امتلكوا علم كبير، وشعرت بطاقة ورهبة غريبة، و تسللت إلى جنبات معبد الكرنك وتسائلت كثيرا كيف صنعوا تلك الأشياء، أحيانا أفكر أن الفراعنة وصلوا إلى أعلى مستوى من التكنولوجيا ثم دار الزمن وعدنا من جديد في محاولة اسكتشاف التقنيات الحديثة، و أحب دعوة الآخرين إلى زيارة مصر، والآن أشعر بالفخر لأنني شاركت في تقديم الرسالة إلى العالم.

محمد حماقى افتتاح طريق الكباش بالأقصر طريق الكباش

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:45 مـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes