الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

فى عيد ميلادها.. حكايات لا تعرفها عن الفنانة المعتزلة فاطمة عمارة وقصة هجرتها لأمريكا

فاطمة عمارة
فاطمة عمارة

ولدت فى مثل هذا اليوم من عام 1945، الفنانة المتألقة فاطمة عمارة، في محافظة القاهرة، كانت تنتمي إلى عائلة فنية، كان اخوها الممثل أبو الفتوح عمارة، وقد التحقت بالمعهد العالي للفنون وتخرجت منه، وكانت تحب التمثيل جداً.

اشتهرت فاطمة عمارة بادوارها الثانوية، ولم تأخذ أي دور بطولة، حيث كانت بارعة في أداء الأدوار الثانوية، وكانت هذه الأدوار سبب في شهرتها الكبيرة، شاركت في عدد كبير جداً من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، وذلك لأن المخرجين والمؤلفين اكتشفوا موهبتها الكبيرة في هذه الأدوار عكس البطولة المطلقة.

طالما حلمت الفنانة فاطمة عمارة أن تدخل مجال التمثيل، فهي تمتلك جميع المقومات التي تساعدها على تحقيق ذلك، تتميز بالملامح المصرية البسيطة التي لها حضور خاص في أداء الأدوار الفنية على أكمل وجه، لها طابع خاص في الوقوف أمام الكاميرا، وكان لديها طموح كبير لكي تكون من أشهر الممثلات في مصر، والتي ترغب أن يكون لها عدد كبير من الجمهور.

استطاعت فاطمة عمارة أن تحقق حلمها في الدخول إلى عالم التمثيل وذلك في عام 1960، شاركت في أول أعمالها الدرامية وقامت بدور ممرضة، كانت تتميز بأنها خفيفة الظل، وذات البشرة المصرية السمراء والشعر الأسود، حققت فاطمة أداء فني متميز للغاية، وكانت المشاركة الأولى لها حافز كبير ودفعة للأمام لزيادة الثقة والتقدم للمزيد من النجاح والتفوق.

انهالت عليها العروض بداية من مشاركتها الأولى عام 1960 م، لم يقتصر طموحها على أداء الأدوار في المسلسلات فقط، بل شاركت في الكثير من الأفلام والمسرحيات التي تركت بصمة كبيرة في عالم الفن.

استطاعت أن تبنى قاعدة كبيرة من الجمهور ، وكان لها الكثير من المعجبين، ارتبطت بعباس متولي وتزوجته عام 1984 م، كان عباس متولي يعمل مذيعاً في صوت أمريكا للإذاعة، اعتزلت فاطمة الفن بعد أن تزوجت وسافرت مع زوجها إلى أمريكا لتعيش معه هي وأسرتها.

بعد أن تزوجت الفنانة فاطمة عمارة من الإذاعي عباس متولي سافرت إلى أمريكا، وقد رزقت بولد وبنت لم تظهر معلومات عنهم بعد ذلك في الصحف، حالياً أصبح لديها أحفاد تحبهم كثيراً، وتعيش معهم في ولاية فرجينيا في أمريكا.

اكتسبت فاطمة عمارة ثقة كبيرة جداً، وكان مصدر هذه الثقة هو عملها مع نخبة من كبار الممثلين في زمن الفن الجميل، عملت مع الفنان الكبير سيد درويش، وشاركت مع المتألقة شادية في الكثير من الأفلام مثل فيلم أضواء المدينة، وقد عملت أيضاً مع الممثل الكبير أحمد مظهر في أكثر من عمل فني.

شاركت في مجموعة من المسلسلات الرائعة ومنها (جراح عميقة، العنكبوت، أخو البنات، الرحيل، صانع الفوانيس، للأزواج فقط، الضحية”.

شاركت أيضا في فيلم”سيد درويش، الأبرياء، الأرض، وأنا وابنتي والحب، العيب، 3 لصوص، الأصابع الثلاثة، بنت إسمها محمود، الناس والنيل، أضواء المدينة، هي والرجال، حواء والقرد، حرامي الورقة”.
وقد شاركت في التمثيل في عدد من المسرحيات: (الدبور, حركة ترقيات، كلام فارغ، المفتش العام، أصل وصورة”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة