الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
اعرفها بالتفصيل.. وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة أسماء المستفيدين أليخاندرا رودريجيز.. قصة حسناء الأرجنتين التي فازت بلقب ملكة جمال الكون في سن الـ 60 لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات الحصول على ملخصات المناهج الدراسية من منصة التعليم الإلكتروني تكتلات عائلية تسببت في ارتفاع أسعار الأسماك وحملات المقاطعة تكشف ألاعيب الكبار 6 نصائح لمواجهة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة جربها الآن.. طريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بهواتف الاندرويد وبرنامج الأذان تعرف علي مواعيد عرض الحلقة الثالثة و الرابعة من مسلسل ”البيت بيتي 2” والقنوات الناقلة لجنة تقصي حقائق ومفوضية عاجلة للتمييز.. تطورات جديدة في أزمة قرية الفواخر بالمنيا فيلم شقو مازال في الصدارة.. اعرف حجم إيراداته طوال مده عرضه بعد عودة المصابين .. تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. القناة الناقلة للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم بث مباشر مانشستر سيتي و برايتون.. تشكيل مان سيتي المتوقع للمباراة في الدوري الإنجليزي اليوم

الماء والأوميجا 3.. الحل السحري لعلاج آلام المفاصل أثناء الحمل

آلام المفاصل أثناء الحمل
آلام المفاصل أثناء الحمل

من المعروف لدى الجميع، أن آلام المفاصل أثناء الحمل يسبب عدم الراحة أثناء الحركة أو القيام بأي نشاط بدني آخر.

وبالتالي فمن المهم العناية بالجسم والمفاصل أثناء الحمل بمساعدة التمارين السليمة والتغذية الجيدة، في حالة تفاقم آلام مفاصلك ، يُنصح باستشارة طبيبك في أقرب وقت ممكن.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما نشره موقع هيلثي بعض العلاجات المنزلية لعلاج آلام المفاصل أثناء الحمل .

= تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية.. من المعروف أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تمتلك خصائص مسكنة وقد تقلل من آلام المفاصل بشكل كبير . لذلك ، فإن تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، مثل الأسماك أو المكسرات ، قد يساعد في تخفيف آلام المفاصل.

= جرب تمارين خفيفة.. يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الخفيفة أو الإطالة في الحفاظ على مفاصلك صحية ومرنة، قد يكون من المفيد المشي وبعض تمارين الإطالة البسيطة التي لا ترهق بطنك.
= ارفعي قدميك.. نم على جانبك مع رفع قدمك قليلًا باستخدام وسادة. يمكن أن يقلل من الضغط على الركبتين وقد يخفف آلام الركبة لدى بعض النساء الحوامل

= العلاج الساخن أو البارد.. يمكنك وضع كيس ماء ساخن على المفصل المصاب لتخفيف الألم حيث تساعد الحرارة على إرخاء العضلات وتسهيل الدورة الدموية . يمكنك أيضًا استخدام كيس ثلج لتخدير المنطقة وتسكين الألم.
= استخدام الجبائر.. الجبيرة هي جهاز يستخدم لدعم العظام وتقليل الألم. يمكن استخدام الجبائر للتخفيف من آلام اليدين أو الركبتين

= ارتداء أحذية مريحة.. تجنب الأحذية ذات الكعب العالي والنعال الصلبة. اختر الأحذية المريحة ذات النعال المسطحة والناعمة التي تسند قدمك وتدعمها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة