الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من هي الفرقة الناجية؟.. عالم أزهري يُجيب

الدكتور جمال فاروق
الدكتور جمال فاروق

قال الدكتور جمال فاروق، العميد السابق لكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر: إن القرآن الكريم والسنة النبوية دعوا إلى التمسك بالدين وعدم التفرقة فيه.

جاء ذلك خلال محاضرة ( الفرقة الناجية)، ضمن سلسلة المحاضرات التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لعدد من الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات بمقرها الرئيس بالقاهرة.

وأكد العميد السابق لكلية الدعوة، أن المفهوم الصحيح للفرقة الناجية هي أمة أهل الإسلام جميعا حتى لو ارتكبت أخطاء أو معاصي طالما لم يصدر منها إنكار معلوم من الدين بالضرورة.

وفي الختام، حذر من أفكار المتشددين حول مفهوم (الفرقة الناجية)، وأنهم يفهمونه فهما خاطئا غير الفهم الذي اجتمعت عليه الأمة، مشيرا إلى ظهور جماعات التشدد التي شذت عن سماحة الدين الإسلامي الحنيف، وابتعدت عن وسطية الإسلام وفهمه الصحيح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.