الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة تكشف طرق الوقاية من أوميكرون

كورونا
كورونا

قال محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية إن متحور "أوميكرون" رصد في أكثر من 21 دولة حول العالم بما فيها المملكة.

وذكر خلال المؤتمر الصحفي الاستثنائي لمستجدات كورونا ومتحوراته إن متحور "أوميكرون" تم تصنيفه مثيرًا للقلق لشدة عدوى الفيروس وسرعة انتشاره.

وأكد العبدالعالي أن هناك خطوات محكمة دائمة لمتابعة الوضع الوبائي أولاً بأول في المملكة، ويجب أن نحمي أنفسنا من المتحور باستكمال التحصين بجرعتين أو بالجرعة التنشيطية وارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وغسل اليدين وتعقيمها بانتظام، وعلى المسافرين اتباع اشتراطات السفر.

وبين قائلا: "احذروا من الشائعات والمعلومات المغلوطة حول كورونا ومتحوراته، مشيراً إلى أن المملكة لديها القدرة والخبرة في التعامل مع الجائحة والأوبئة، ومنوهاً إلى أن الإجراءات الحالية كافية لحماية الفرد والمجتمع، وأن الإجراءات الوقائية تخضع للتقييم المستمر مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

وتابع أن الأعراض الجانبية لفيروس "أوميكرون" لا تختلف عن أعراض الفيروسات السابقة، ومتحور "أوميكرون" أكثر انتشارا من "دلتا" بنسبة 30%.

وأتم العبدالعالي المؤتمر برسالة لكل من يبث الإشاعات، "يجب أن تكفّو عن الإضرار بالآخرين، وأفراد المجتمع هم الحصن لكل الإشاعات، وعلى الجميع أخذ المعلومة من مصدرها الرسمي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.