×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 يناير 2022 02:46 صـ 15 جمادى آخر 1443هـ
نجوم الفن

سمير صبرى يكشف سر اختيار زاهى حواس لتقديم كتابه ”حكايات العمر”

سمير
سمير

أوشك الفنان القدير سمير صبري، على الانتهاء من كتابه الجديد الذي يحمل عنوان حكايات العمر، و اختار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، لكتابة مقدمة كتابه،
لإعجابه بكتاباته، ولأنه من أقنع عمر الشريف لعقد لقاء معي، وأول حديث للتليفزيون أجراه معه.

وقال سمير صبري، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج رأي عام، عبر فضائية TeN: الدكتور زاهي حواس كان بيعمل مقالات، وفي مقال عجبني، فطلبت منه إنه يكون مقدمة للكتاب، وهو وافق.

وأوضح سمير صبري، أن الكاتب يوسف إدريس، أطلق عليه: سفير البهجة، لافتًا إلى أن المصريين لا يزالون قادرين على صناعة البهجة،: الشعب المصري يميل إلى الحزن، كما أن لديه سخرية رائعة.

وأشار سمير صبري، إلى أن الفنان فريد الأطرش، استطاع استخدام التعبيرات الصعبة، بعكس محمد فوزي، إلى أن جاء عبدالحليم حافظ، الذي خاطب الشباب بشكل سهل ومبسط، ووظف الذكاء الفني في رعاية الموهبة، مضيفا: الشباب دلوقتي بيرددوا أغاني عمرو دياب وحماقي ومحمد منير.

ولفت سمير صبري، إلى أن الكوميديا تختلف من عصر إلى آخر، مضيفًا أن سمير غانم وعادل إمام، استثناء من نجوم الزمن الماضي الذين استمرَّ فنهم إلى اليوم، وما كان يميز سمير غانم، التلقائية، فقد كان إنسانا مبهجا، ونادرا ما يكون الكوميديان مبهجا، وسمير كان من أول دقيقة بتقعد معاه، ما بتبطَّلش ضحك.

ونوه سمير صبري، بأن سمير غانم وعادل إمام كل واحد منهما متجدد، فالفنان لا يجب أن يقف عن حد معين، ولكن من الضروري رؤية العالم وتطوير نفسه.

سمير صبرى حكايات العمر زاهى حواس

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:46 صـ
15 جمادى آخر 1443 هـ 18 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:51
الظهر 12:05
العصر 14:60
المغرب 17:19
العشاء 18:41
link 2030 link link link link link link link link link link
CIB
CIB