الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:14 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السر فى التريلا.. أبطال فيلم ”أبو صدام” يكشفون كواليس العمل

ابو صدام
ابو صدام

كشف صناع فيلم ابو صدام , والذى عرض ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى في دورته ال ٤٣، عن صعوبات العمل، وذلك بحضور أبطاله محمد ممدوح وأحمد داش وزينب منصور ، ومخرجته نادين خان وعدد آخر من فريق العمل

وأكد بطل العمل محمد ممدوح أن البطل الحقيقي لفيلم أبو صدام هو مخرجته نادين خان وخاصة وأنها اهتمت بكل تفاصيل العمل منذ بداية الكتابة وحتى انتهاء التصوير.

وتابع ممدوح أنه لا يضع خطط في مسائل اختياراته الفنية ، بل يختار العمل الذى يحظى علي إعجابه ويشعر أنه مختلف.

واضافت نادين خان أنها استوحت فكرة فيلم ابو صدام بسبب موقف مع سائق تريله ، كما أنها شاهدت حادثه كانت السبب فيها تريله علي طريق اسكندرية الصحراوي .

وتابعت نادين أن محمد ممدوح بذل جهد كبير في التحضير الي الشخصية حيث قام بالجلوس مع سائق تريله حتي يحصل علي تفاصيل الشخصية .

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أن فيلم "أبو صدام"، سيكون هو الفيلم المصري الوحيد المشارك ضمن مسابقته الدولية التي ستقام ضمن فعاليات الدورة الـ 43، التي ستنطلق في الفترة من 26 نوفمبر الجاري، وحتى 5 ديسمبر المقبل.

وأعرب محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة، عن سعادته لاختيار فيلم "أبو صدام"، الذي تدور أحداثه على مدار 96 دقيقة، ليكون الفيلم المصري في المسابقة الدولية التي ستقام ضمن فعاليات الدورة المنتظرة، مضيفا أن الفيلم سيعرض عالميا للمرة الأولى للجمهور، وهو من إخراج نادين خان، التي يفخر بتواجدها ضمن السينمائيين المشاركين بأفلامهم هذا العام، واصفا إياها بأنها مخرجة ذات موهبة كبيرة وتتمتع برؤية ثرية، ورغم أنها مُقلة في أعمالها، فإنها دائما ما تلجأ لاستخدام لغة بصرية مختلفة تضفي على أفلامها بصمتها الخاصة.

في نفس السياق، أكدت مخرجة الفيلم نادين خان، على سعادتها بانتماء "أبو صدام"، لمهرجان القاهرة، خاصة أن الجمهور سيشاهد لأول مرة هذا الفيلم الذي يدور حول سائق تريلا ذو خبرة، يحصل على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، وبينما يحاول إنجاز مهمته على أكمل وجه، يتعرض لموقف يجعل الأمور تخرج عن سيطرته.

وعن اختيار الأبطال، كشفت "خان"، أن كل من سيظهر خلال الأحداث هم من ضيوف الشرف، عدا الفنانين محمد ممدوح، وأحمد داش، فهما يقومان بدوري البطولة، لافتة إلى أنهما كانا خيارها الأول للعمل منذ البداية، وهذا ما أسفر عن تناغم رائع أمام الكاميرا، أكثر مما كانت تتوقع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.