الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 يوليو 2024 06:10 صـ 18 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بعد مهاجمته لمطربى المهرجانات.. كيف كان رأى محرم فؤاد فى هانى شاكر؟

هانى شاكر
هانى شاكر

بات اسم الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية الاعلى تداولًا على الفيس بوك بعد القرارت التي يتخذها من حين إلى آخر في النقابة سعيًا منه فى الحفاظ على الذوق العام حيث منع مطربى المهرجانات من الغناء فى مصر وعدم منحهم تصاريح، بالإضافة لإحالة المطرب عمر كمال للتحقيق بتهمة اهانة مصر فى حفله الاخير بالرياض، بعدما صرح أن السعودية ارض طاهرة ما أثار غضب الجمهور المصري.

اختلفت الآراء بين الجمهور ما بين راضي عن هذه القرارت الرافض لها، مطالبا النقيب بتقويم هذا الشباب وإصلاح حالهم بدلا من منعهم بالإضافة لكون الأجيال المختلفة فجيل ما قبل هانى شاكر كان يرى أنهم لا يصلحوا أيضا للغناء، ومن خلال السطور القادمة نستعرض آراء النجم الراحل محرم فؤاد في هانى شاكر وغيرهم من مطربى جيله.

في لقاء إعلامي قديم للفنان محرم فؤاد مع عمرو أديب على قناة «أوربيت»،أبدى «محرم» رأيه في عمرو دياب وهاني شاكر وعلي الحجار ردا على سؤال متصلة في مداخلة هاتفية تسأله عن وجهة نظره في جيل الشباب من المطربين آنذاك.

ورد الفنان محرم فؤاد على سؤال المتصلة، قائلًا: «الفنان هاني شاكر لا يصلح إلا لتقديم أغاني أطفال، والفنان علي الحجار يناسبه أكثر أن يكون قائد أوركسترا».

محرم فؤاد قال أيضا إن هاني شاكر لا يصلح لتقديم الأغاني الرومانسية تلك النوعية من الأغنيات التي اشتهر بها أمير الغناء العربي مثلما لقبه عشاقه ولكنه يصلح لتقديم أغاني الأطفال وهو ما صدم المتصلة: «رأيي له تمن كبير جدًا وأرجو لما أقول رأي يؤخذ به مش كلام في الهوا، أنا شايف إن هاني شاكر يناسبه الغناء للأطفال، صوته في اللون ده هيخليه نجم، وممكن يقدم أفلام مع الأطفال فيها أغاني».

ورفضت المتصلة التي يبدو من لهجتها أنها تتنمي إلى إحدى دول الخليج، هذ الرأى، وقالت خلال المداخلة: «أنا من أشد المعجبين بهاني شاكر، ومش شايفة أن صوته مناسب للأطفال بس، صوته من أروع الأصوات، أنا كمان زيك صريحة جدًا، مش هحرجك عشان رأيك، واتضايقت منك لأنك مسمعتنيش».

وأوضح محرم فؤاد للمتصلة أن رأيه ليس هجومًا على أحد، وإنما وجهة نظر: «لا أحد يعيب الفنان هاني شاكر، لكن أنا منتج سينما وعارف أكتر أن لونه أطفال، والطريق ده أنسب له بكتير لأن فيه صعوبة في التعبير عن كلمة الحب وصعوبة في التوصيل أنما هو حد كويس، محدش قال حاجة».

وعن رأيه في الفنان علي الحجار، قال محرم فؤاد إنه يصلح ليكون قائد كورال، وأضاف: «علي الحجار ممتاز لكن لو كان في وسط كورال وقال أناشيد هيبقى ممتاز جدا».

وخلال اللقاء الذي اتسم بالمفاجآت، قال الفنان الراحل: «أنا بصريح العبارة لو فكرت أنتج فيلم غنائي لشاب دلوقتى مش لاقي، ولا حتى عمرو دياب ينفع، لا يمكن، هو ينفع يعمل واد بمبوطي في بورسعيد يغني بالسمسمية يبقى كويس أوي».

nawy