الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:03 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكيم عن مطربى المهرجانات: النقابة والرقابة على المصنفات قايمين بدورهم بصراحة

حكيم
حكيم

علق الفنان حكيم عن قرار نقابة المهن الموسيقية بايقاف مطربى المهرجانات عن الغناء، خاصة بعدما انتشرت بكثرة السنوات الماضية، فضلًا عن إثارته للجدل طوال الوقت.

وتابع حكيم خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، المذاع على شاشة إم بي سي، قائلًا: موضوع شائك بالنسبة لي وحساس، أنا شايف النقابة والرقابة على المصنفات الفنية، قايمين بدورهم بصراحة، ده من منطلق الحفاظ على الذوق العام، وفي نفس الوقت هارجع أقول إن الشباب دول ناجحين وبقى ليهم جمهور، ونسب مشاهدة منقدرش ننكرها، ولون جديد منقدرش نهاجمه.

وأضاف حكيم: بس النقابة بتؤدي دورها، والممنوع مرغوب، وكل ما نمنعهم الشباب بتروحلهم أكتر، لأنك بتتكلم عن جيل العولمة منقدرش نقول بنحارب جيل، لأن بنعاني بجيل، أنا شايف إن النقابة والرقابة على المصنفات، يقوموا الشباب دول مش يمنعوهم، هما ناجحين، ناخدهم ونعلمهم إزاي يختاروا الألفاظ بتاعت أغانيهم، زي ما كان بيحصل معانا زمان

وأشار حكيم: الرقيب على المصنفات كان رقيبا علينا وليه دخل بصورتي، لحد ما بقينا رقباء على أنفسنا، ماقدرش نقول نمنعهم إحنا في زمن اليوتيوب والأبلكيشنز خلى الولاد دول متوغلين، أنا كل يوم باصحى على خناقة ومين اتخانق مع مين ومين اتوقف، لو سبناهم ممكن نشوف مين فن هابط وممكن ينتهي ولا مينتهيش، المفروض ناخد الحلو ونراقبه ونعلمه.

وفي وقت سابق، أصدرت نقابة المهن الموسيقية، بيانًا أعلنت من خلاله إيقاف عدد كبير من مطربي المهرجانات، وأبرزهم: حسن شاكوش، حمو بيكا، حمو طيخة، الزعيم، عنبة، مجدي شطة، وغيرهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.