الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 12:13 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. النجوم المصريين فى فاعليات اليوم الأول لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

نادية الجندى وبوسى وإنجى
نادية الجندى وبوسى وإنجى

يستعد عدد كبير من النجوم المصريين لحضور الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث سافروا إلى المملكة العربية السعودية.

وشاركت الإعلامية بوسي شلبي جمهورها بفيديو من داخل الطائرة، في البداية لم تكشف عن المكان الذي ستذهب له ثم بدأت تسأل الفنانة نادية الجندي إلى أين تذهب، ثم التقت بالمنتج محمد حفظي وسألته عن المكان الذي يسافر إليه فقال إنه سافر له قريبا ليس من أجل مهرجان بل لأداء العمرة.

ثم التقت بالفنانة إنجي المقدم التي قالت إنها لأول مرة تذهب إلى هناك، لتوضح بعدها أنها تسافر لمكان يقام فيه لأول مرة مهرجان سينمائي.

وتنطلق الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر مساء اليوم وتستمر حتى 15 من نفس الشهر، وتم اختيار الفيلم الموسيقي "سيرنو" للمخرج البريطاني جو رايت ليكون في افتتاح المهرجان، ويعرض خلاله 138 فيلما طويلا وقصيرا من 67 بلدا بـ34 لغة.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم الإثنين الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والذى يستمر حتى 15 ديسمبر الجاري، وذلك بعرض 135 فيلمًا، وهو المهرجان الذى يكرّم المخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، التى تعتبر من الأسماء البارزة فى صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية، و يكرّم المهرجان أيضاً الممثلة الفرنسية كاترين دينوف، وهى فنانة عالمية قدّمت الكثير من الأعمال وترشّحت وفازت بالعديد من الجوائز حول العالم، بما فيها جائزة الأكاديمية البريطانية (بافتا) وجائزة الأوسكار.

فيما يكرّم المهرجان أيضاً النجمة المصرية ليلى علوى التى لعبت دور البطولة فى أكثر من 70 فيلماً، وهى النجمة التى قدمت العديد من الأعمال التى تعتبر علامات بارزة فى تاريخ السينما.

كما يقدم المهرجان لجمهوره محاضرة تقدّمها النجمة الكبيرة يُسرا، والتى شاركت فى أكثر من 80 فيلماً وحصدت أكثر من 50 جائزة من مهرجانات ومحافل سينمائية مصرية وعربية ودولية، حيث تُعتبر يُسرا واحدة من أكثر نجمات السينما شهرة وشعبية فى جميع أنحاء العالم العربي.

وقد تم اختيار الفيلم الموسيقى "سيرنو- Cyrano " للمخرج البريطانى الحاصل على جوائز جو رايت ليكون فى افتتاح المهرجان.

nawy