الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:30 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

توقعات بارتفاع أسعار النفط خلال الفترة المقبلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سجلت أسعار النفط اليوم 73.68 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.23 دولار للبرميل.

وتوقع وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، أن يصل سعر النفط الخام فوق الـ75 دولاراً للبرميل، فيما أشار إلى أن منظمة الدول المصدرة للنفط ‏(أوبك) تحاول أن تسيطر على سوق الطاقة بشكل إيجابي.

وقال وزير النفط، حسبما نقلت وكالة الأنباء العراقية، "نتوقع أن يصل سعر النفط الخام فوق الـ75 دولاراً للبرميل"، لافتا إلى أن "أوبك تحاول أن تسيطر على سوق الطاقة بشكل إيجابي"، مضيفًا أنه "لا توجد أي ضغوط سياسية بشأن إبرام عقد توتال"، وأن "مشروع توتال لا يتضمن رهن الغاز العراقي".

وأشار إحسان عبد الجبار إلى أن "مشروع توتال سيعالج جميع المشكلات الموجودة في الصناعة النفطية بالبلد"، منوهًا بأنه "في نهاية عام 2024 سينخفض حرق الغاز بالحقول الجنوبية بنسبة 90%"، مؤكدًا أن "مغادرة إكسون موبيل من العراق كان قراراً استراتيجياً".

وأوضح وزير النفط العراقي أن "البصرة تنتج حالياً 3 ملايين و250 ألف برميل يومياً"، مشيرًا إلى أن "جميع الأوائل بجامعات الهندسة الحكومية تم تعيينهم على قوة الوزارة العراقية".

وكان تحالف أوبك بلس قد أعلن خلال اجتماعه الخميس، الالتزام بزيادة إنتاج النفط في يناير، بقيمة 400 ألف برميل يوميا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.