×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 25 يناير 2022 02:02 مـ 22 جمادى آخر 1443هـ
صحة وجمال

فوائد مجهولة عن فيتامين سي للبشرة والشعر.. تعرفي عليها

فيتامين سي
فيتامين سي

من المعروف لدى الجميع أن فيتامين C هو فيتامين موجود بشكل طبيعي في بعض الأطعمة ويضاف إلى عدد قليل من الأطعمة الأخرى. لا يستطيع البشر تصنيع هذا الفيتامين - وهذا هو السبب في أنه عنصر غذائي لا غنى عنه.

وبالتالي يعد فيتامين سي، أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد مضادات الأكسدة الأخرى في الجسم. يحسن امتصاص الحديد ويلعب دورًا حيويًا في بناء الأنسجة والتئام الجروح. كما أنه يؤخر الآثار الضارة للجذور الحرة على الجلد والجسم.

ولهذا نرصد معكم وفقا لموقع برايت سايد، فوائد مجهولة عن فيتامين سي للبشرة والشعر:

= يحسن صحة القلب.. وفقًا لدراسة أمريكية ، قد يلعب فيتامين سي دورًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. أظهرت دراسات متعددة أن ارتفاع مستويات فيتامين سي في البلازما يمكن أن يرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
فيتامين سي يساعد أيضًا في تمدد الشرايين - وهذا يحسن تدفق الدم ، وبالتالي قدرته على حمل الأكسجين أيضًا.

= يعزز صحة العين.. تشير الدراسات إلى أن تناول فيتامين سي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين. يمكن أن يمنع الفيتامين ، عند تناوله مع العناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، التنكس البقعي المرتبط بالعمر وفقدان حدة البصر ، الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من فيتامين سي لديهم خطر أقل بنسبة 20٪ للإصابة بإعتام عدسة العين.

كما أنه يحارب الإجهاد التأكسدي عن طريق منع الجذور الحرة من التسبب في أضرار جزيئية لأنسجة العدسة في العين. يمكن لفيتامين C أيضًا إطالة الأداء السليم لخلايا شبكية العين وفقًا للدراسات.

= يعالج تسمم الحمل.. وفقًا لدراسة أمريكية ، قد يساعد فيتامين سي في علاج تسمم الحمل (ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل). حتى الإجهاد التأكسدي يمكن أن يكون مسؤولاً عن تسمم الحمل.

وبما أن فيتامين سي يساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي ، فإنه يمكن أن يساعد أيضًا في منع هذه الحالة.د

= يحافظ على صحة اللثة.. يمكن أن يسبب نقص فيتامين سي أيضًا أمراض اللثة ، وهي شكل حاد من التهاب اللثة). وذلك لأن المستويات المنخفضة من فيتامين سي يمكن أن تضعف النسيج الضام وتكسر الشعيرات الدموية بسهولة.

في الواقع ، أحد العلامات المبكرة لنقص فيتامين سي هو نزيف اللثة. وهو الفيتامين مسؤول عن صحة الأسنان واللثة .

فيتامين سي الشعر البشرة فوائد مجهولة عن فيتامين سي للبشرة والشعر

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:02 مـ
22 جمادى آخر 1443 هـ 25 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:19
الشروق 06:49
الظهر 12:07
العصر 15:05
المغرب 17:25
العشاء 18:46
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link
CIB
CIB