الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

هواوي تكنولوجيز تشارك فى المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية

شاركت شركة هواوي تكنولوجيز في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS) المقام في الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر وذلك لعرض أحدث حلولها التقنيةإلى جانب مشاركة خبراتها في الجلسات النقاشية المقامة على هامش المنتدى دعمًا للتحول الرقمي في قطاع التعليم في مصر.

فيما طرحت هواوي في جناحها في المنتدى الذي تستضيفه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أبرز الحلول التكنولوجية للتعليم الذكى والتي تساهم في خلق بيئة تعليمية أكثر تفاعلية وتعزيز الابتكار ورقمنة العملية التعليمية بمراحلها الجامعية المختلفة مما يساهم في تحسين عملية التعليم بأكملها وهو ما يأتي متوافقًا مع مشروع الدولة لتطوير التعليم وذلك في ظل الرؤية الاستراتيجية مصر 2030.

كما استعرضت هواوي رؤيتها لمستقبل التعليم الذكي في مصر التي ترتكز على ثلاث محاور: الأول يشمل تقديم حلول التعليم المتصل لربط كافة أطراف عملية التعليم بداية من الطلبة وأولياء أمورهم، وحتى المعلمين والمؤسسات التعليمية أما المحور الثاني فيشمل تعزيز عملية التعليم من خلال استخدام الأجهزة التفاعلية المتصلة بالمنصات التعليمية.

ويشير المحور الثالث إلى استخدام مركز التشغيل الذكي (IOC)الذي يستطيع من خلاله المسؤولين تحليل سير العملية التعليمة من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعى الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

وعلى هامش اليوم الثاني من المنتدى أمس شارك السيد كوينتن زانج نائب رئيس هواوي لقطاع المؤسسات والمشروعات الضخمة في جلسة نقاشية بعنوان "تقبل الاختلافات ومستقبل العمل: السيناريوهات والتبعيات" لبحث التنوع والاختلاف في القوى العاملة وتحقيق الدمج بها وأهميته بالنسبة للمؤسسات والأفراد وسبُل تحقيق هذا الدمج في بيئة العمل من خلال الدمج الرقمي بالإضافة إلى مشاركة الخبرات في كيفية سد الفجوة الرقمية لتوفير وصول دائم للأفراد والمؤسسات غير المتصلة إلى مصادر التدريس عالية الجودة لتطوير المهارات وبناء الإمكانات وتعزيز القدرات التنافسية للمؤسسات.

جدير بالذكر أن هواوي مصر تشارك للمرة الثانية بوصفها الشريك التكنولوجي للمنتدى الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك في إطار كونها شريكًا استراتيجيًا لقطاع التعليم في مصر سواء ما قبل الجامعي أو الجامعي إذ تدعم هواوي جهود الدولة في تحويل القطاع رقميًا من خلال العديد من الشراكات والمبادرات التي تنفذها الشركة لتوفير تجربة تعلم ذكية وشاملة للجميع، وذلك في ظل رؤية مصر 2030.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة