الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 11:15 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

آبي أحمد يشكر أردوغان..ما السبب؟

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد: إن قمة الشراكة التركية الأفريقية هي آلية مهمة للتعاون التنموي، وذلك خلال مشاركته في قمة الشراكة التركية الأفريقية الثالثة في إسطنبول.

وأضاف رئيس الوزراء، عبر موقع «تويتر»: «أثني على الرئيس أردوغان للحفاظ على منصة تستمر في دفع وتعزيز التعاون متبادل المنفعة بين تركيا والدول الأفريقية».

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية رضوان حسين، الذي حضر الاجتماع، إن المشاركة البناءة المتزايدة لتركيا في أفريقيا منذ بدء الشراكة التركية الأفريقية تقوم على المنفعة المتبادلة والثقة والاحترام.

كما أعرب عن تقديره للدور النشط لتركيا في الاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا، وتنمية الموارد البشرية والبنية التحتية، والتي من شأنها أن تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأفريقيا، وفقًا لأجندة 2063 للاتحاد الأفريقي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.