الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:10 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان خطير من الصحة العالمية بشأن لقاح سبوتنيك V

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قال روجيريو جاسبار مدير التنظيم والتأهيل المسبق بـ منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن المنظمة ستقوم بفحص خطوط إنتاج لقاح سبوتنيك V الروسي المضاد لـ فيروس كورونا، في فبراير 2022، إذا تم تقديم الجزء الضروري من الوثائق بحلول نهاية ديسمبر.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، وعد صندوق الاستثمار المباشر الروسي، بإرسال بيانات حول جودة اللقاح وإنتاجه بحلول نهاية ديسمبر.

وسيتم إرسال حزمة البيانات الثانية إلى منظمة الصحة العالمية بحلول نهاية يناير 2022.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك أدلة ثابتة على أن متحور أوميكرون ينتشر بشكل أسرع من متحور دلتا، ويسبب عدوى للأشخاص الملقحين أو الذين تعافوا من فيروس كورونا.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن عام 2022 يجب أن يكون عام نهاية وباء كورونا.

وأضاف: "هناك الآن أدلة ثابتة على أن أوميكرون ينتشر بشكل أسرع بكثير من متحور دلتا".

وأشار مدير الصحة العالمية إلى إمكانية إصابة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح أو المتعافين بمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.