الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 08:38 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة الموجز التعليمية .. المالية تنشر جدول موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين والموظفين .. تحرك جديد لمجلس النواب بخصوص وزارة... سعر الذهب اليوم الجمعة 3-5-2024 انخفاض جديد سعر الدولار اليوم الجمعة 3-5-2024 بيع وشراء جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي

نصائح سحرية للعناية بالحمل خلال فصل الشتاء

الحمل
الحمل

من المعروف لدى الجميع أن السيدات الحوامل بحاجة لرعاية إضافية خلال فصل الشتاء وذلك لأن الحمل قد تسبب بالفعل في تغيرات هرمونية وفسيولوجية هائلة و يجعل النساء عرضة للسعال والبرد ومشاكل الجلد والألم والالتهابات.

ولهذا نرصد معكم نصائح سحرية للعناية بالحمل خلال فصل الشتاء:

= تعزيز المناعة.. النساء الحوامل عرضة لانخفاض المناعة أثناء الشتاء وهذا هو السبب في أنهم بحاجة إلى مزيد من العناية بجهاز المناعة لديهم من خلال الحفاظ على نظافة اليدين وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي.

= الحفاظ على ترطيب الجلد.. قد يزيد الشتاء من جفاف الجلد بسبب انخفاض الرطوبة فقط ضعى المرطب حوالي 3-4 مرات في اليوم ، خاصة بعد الاستحمام وتأكد من استخدام مرطب غير معطر ومضاد للحساسية. قد يختار البعض منتجات الأطفال أيضًا إذا كان لديهم نوع بشرة أكثر حساسية.

= تناول المزيد من الماء.. يزيد الحمل من الحاجة إلى السوائل العامة لدعم الدورة الدموية للجنين ، والحفاظ على حجم الدم لكل من الأم والطفل ، ومنع الإمساك أثناء الحمل ، وكذلك دعم السائل الأمنيوسي

على الرغم من أننا غالبًا ما نشعر بالعطش بشكل أقل خلال فصل الشتاء ، إلا أن الخبراء يقترحون على النساء شرب الكمية الموصى بها من الماء أثناء الحمل خلال فصل الشتاء

= احصل على لقاح الانفلونزا.. يجلب الشتاء الكثير من الأمراض المعدية ، في وقت تعتبر فيه المناعة منخفضة أيضًا. التطعيم ضد الإنفلونزا هو الخطوة الأساسية للوقاية من مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالإنفلونزا لدى النساء الحوامل المعرضات للعدوى ومضاعفاتها.

لهذا السبب ، يقترح الخبراء عدم تفويت اللقاحات السنوية للإنفلونزا ، وإذا كنت حاملاً ، فتأكد من أخذ اللقاح بعد استشارة خبير طبي.

= لا تتجنب النشاط البدني اليومي.. يجب تجنب التمارين عالية الشدة ، بل يجب القيام بالتمارين الهوائية مثل المشي والسباحة. يقترح الخبراء أيضًا تناول الماء قبل وأثناء التمرين لمنع الجفاف وارتفاع درجة الحرارة ، مما قد يؤدي إلى مضاعفات.

= أكل صحي.. قد يتسبب البرودة وزيادة الشهية معًا في جعل النساء الحوامل يتناولن أطعمة غير صحية ، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسكري الحمل وتسمم الحمل.

تجنب تناول الأطعمة غير الصحية وتأكد من إضافة العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك والحديد والكالسيوم وفيتامين ج إلى نظامك الغذائي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة