الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:29 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .. افتتاح برنامج الذكاء الاصطناعي في جامعة حلوان

افتتحت جامعة حلوان برنامج الذكاء الاصطناعي تحت رعاية الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح مهدى رئيس جامعه حلوان والدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعه.

حضر الافتتاح الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية وحمد عفيفي وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور محمد حسن معاون وزير الشباب والرياضة

وتم تنظيم فعاليات اللقاء تحت إشراف محمد ناصر محمد امين عام الجامعة وهشام رفعت الامين المساعد لشئون التعليم والطلاب وراشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وأميرة نبيل مدير إدارة الاتحادات الطلابية وسارة احمد منسقة المشروع والطالب على السيد رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

وقد تم افتتاح برنامج الذكاء الاصطناعي بالتعاون بين وزارة الشباب و الرياضه الادارة المركزية للبرلمان و التعليم والمدنى وجامعة حلوان الإدارة العامة لرعاية الشباب الاتحادات الطلابية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة في الجلسات التدريبية وذلك خلال الدورات التدريبيه التي تعقد وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ للعمل على تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية .

وتضمن برنامج الذكاء الاصطناعي محاضرات متنوعه بين العملى والنظرى بالاستعانة بمجموعه من المدربين و المحاضرين عن ( تاريخ الحاسب الآلى - التعريف بالذكاء الاصطناعي _ إيجابيات وسلبيات التطور التكنولوجي _ انجازات الدولة في التطور التكنولوجي و الذكاء الاصطناعي ) من خلال مسئول التدريب روبير بسيلى المدرب المعتمد من وزارة الشباب والرياضة.

وفي كلمته خلال اللقاء قدم الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب التحيه والتقدير للطلاب والطالبات الحضور وحثهم على المشاركه في الأنشطة والفعاليات الطلابية بالجامعة فى ظل اهتمام فخامة رئيس الجمهورية بالأنشطة الطلابية وإبراز المواهب من طلاب وطالبات الجامعات المصرية .

واكد الدكتور طايع عبد اللطيف على دور شباب الجامعات في التصدى للشائعات و إبراز انجازات الدولة في الذكاء الاصطناعي و التحول الرقمى ويجب أن يتدرب الشباب للاستعداد للمستقبل.

كما أكد أحمد عفيفي وكيل وزارة الشباب والرياضة علي أهمية التعاون بين وزارة الشباب والرياضة و جامعة حلوان و التعرف على الاحتياجات التدريبية لشباب الجامعات للعمل على تلبيتها وفقا للبرامج التدريبية القادمه .

و قدم الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدروع التذكارية إلى الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية و إلى أحمد عفيفي وكيل وزارة الشباب والرياضة تقديراً لجهودهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة