الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تصدرها التريند.. أسعار شويبس في الأسواق بعد زيادتها انهيار عقار مكون من 3 طوابق واختناق حارس العقار في السيدة زينب هو أنا كنت معزومة في بيتكم؟ القصة الكاملة للحرب الكلامية بين نيشان وصاحبة الصوت الشتوي ياسمين عز وراء القضبان تطورات الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني أبو مازن الأهلي يوجه رسالة لـ الاتحاد السكندري بعد تتويجه بـ كأس السلة التشكيل المتوقع لقمة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي شعرها وقع ولبست باروكة وقالت علي الحجاب: إيه العبط ده!!.. تامر حسني تخلى عنها وزوجها طلقها.. أزمات مروة عبد المنعم تعرف على موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء التعليم تعلن عن شروط الاشتراك في المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين .. تعرف عليها مايا دياب تكشف حقيقة ارتباطها في هذا العام: أنا لم اعتزل الغرام موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة خطة «الصحة» لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم 2024

بيان عاجل من السعودية بشأن الهجوم الحوثي على جازان

السعودية
السعودية

قال المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية المقدم محمد الحمادي، إن الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف معاد أطلقته عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه محافظة صامطة في منطقة جازان.

وأضاف أنه تم على الفور انتقال فرق الدفاع المدني وجهات الاختصاص للموقع، واتضح أنه عبارة عن سقوط مقذوف عسكري على أحد المحال التجارية في الشارع العام، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ونتج عن سقوط المقذوف حالتا وفاة لمواطن ومقيم من الجنسية اليمنية، وإصابة 7 مدنيين، وهم 6 مواطنيين ومقيم من الجنسية البنجلادشية بإصابات خفيفة ومتوسطة نتيجة تطاير الشظايا، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تضرر محلان تجاريان و12 مركبة بأضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة.

وأكد الحمادي أن محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، موضحًا أنه تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

وسبق أن أفاد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بتنفيذ عملية عسكرية فورية استجابة للتهديد ومحاولات استهداف المدنيين بجازان ونجران.

وأكد التحالف بقيادة السعودية، أنه تم دمير 4 مخازن للصواريخ البالستية والمسيرات بمحافظة المحويت مديرية المحويت.

كما أعلن التحالف العربي تدمير كهفين جبليين لتخزين الصواريخ الباليستية والأسلحة في صعدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.