الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السعودية تُسجل قفزة مرعبة في إصابات كورونا

السعودية
السعودية

تشهد السعودية ارتفاعًا ملحوظًا مستمرًا للإصابات اليومية بفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19"، حيث بلغ هذا المؤشر اليوم الاثنين 524 إصابة جديدة بالفيروس في المملكة.

ورصدت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين، تعافي 142 حالة، ووفاة واحدة.

ووفقًا لإحصاء الصحة اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في السعودية 553,319 حالة، وبلغت الحالات الحرجة 40 حالة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 541,010 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 8872 حالة وفاة.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة السعودية أن ارتفاع الإصابات اليومية بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" مرتبط بانتشار متسارع لسلالة "أوميكرون"، لافتة إلى أن نسبة الحالات الناجمة عنها تزداد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، محمد العبد العالي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، أن العالم يشهد أعلى نسبة تسجيل للحالات اليومية منذ بدء الجائحة، حيث شهدت في بعض الأيام تسجيل أكثر من مليون حالة في غضون 24 ساعة، لافتا إلى أن المملكة هي أيضا تمر بـ"ارتفاع ملحوظ" في تسجيل الحالات خلال هذه الفترة.

وأشار العبد العالي إلى أن هذا الارتفاع في الإصابات يأتي مرتبطا بموجة ظهور متحور "أوميكرون".

وأضاف أن متحور "أوميكرون"، الذي صنف بأنه مثير للقلق قد سجل الآن في 115 دولة حول العالم تقريبا، ونسبته تتزايد تدريجيا، وأصبح السائد في العديد من الدول.

وصرح: "لدينا في المملكة نسبة من متحور أوميكرون، ونسبته تتزايد، ونتوقع المزيد من الإصابات في المرحلة القادمة".

وشدد العبد العالي على أن كبح جماح الموجة المتوقعة هو الالتزام بالإجراءات الوقائية، ومنها ارتداء الكمامة والتباعد، داعيا للمبادرة للحصول على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا لأهميتها في مواجهة المتحورات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة