الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:39 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل يقلل التدخين من خطر الإصابة بفيروس كورونا؟.. اعرف الإجابة

التدخين
التدخين

أعلنت منظمة الصحة العالمية ، أن التدخين مرتبط بمرض أكثر خطورة وزيادة خطر الوفاة لدى الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج في المستشفى لـ فيروس كورونا.

وكانت دراسة بريطانية، سبق ونُشرت في يناير 2021 ، قد أشارت إلى أن المدخنين الحاليين الذين يصابون بفيروس كورونا هم أكثر عرضة مرتين للذهاب إلى المستشفى ، ويميلون إلى الإبلاغ عن أعراض أكثر من غير المدخنين.

وأثبت التحليل ، الذي أجراه باحثون من إمبريال كوليدج لندن ، وكينغز كوليدج لندن ، و ZOE (تطبيق لتتبع الأعراض الصحية) في بيانات 2.4 مليون شخص أبلغوا بأنفسهم عن أعراضهم ونتائج الاختبارات.


وبالتالي نرع أن التدخين يعرضك لخطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية الخطيرة ، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الدورة الدموية وأمراض الرئة المزمنة والسكر، نحن نعلم أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الظروف الصحية الأساسية هم أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى أو الموت إذا أصيبوا بفيروس كورونا.

كما أنه يمكن أن يتسبب أيضًا في تلف الرئتين والجهاز المناعي ، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بعدوى الجهاز التنفسي، و قالت منظمة الصحة العالمية "التدخين يضعف وظائف الرئة مما يجعل من الصعب على الجسم على محاربة الفيروسات الإكليلية وغيرها من الأمراض."

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.