الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:16 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إنطلاق فوج المعسكر التثقيفي لأوائل المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم بالأسكندرية

انطلق صباح اليوم الخميس فوج المعسكر التثقيفي لأوائل المسابقة العالمية الثامنة والعشرين لحفظ القرآن الكريم بمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية والذي يستضيف الفائزين من داخل مصر في المسابقة العالمية الثامنة والعشرين للقرآن الكريم وكذلك الفائزين في المسابقة القرآنية الثانية للطلاب الوافدين بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وذلك في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقيمها وزارة الأوقاف وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وأهله .

ويتضمن برنامج المعسكر جوانب علمية وأنشطة ترفيهية وثقافية وزيارة لمكتبة الإسكندرية وبعض المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

واعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تخصيص 60 مليون جنيه من المبالغ المخصصة لإحلال وتجديد وصيانة وترميم المساجد لصيانة وترميم مسجدي المحلي برشيد والظاهر بيبرس بالقاهرة بواقع 30 مليون جنيه لكل منهما لإنهاء أعمال الصيانة والترميم القائمة بالمسجدين على أن يتم التنفيذ من خلال وزارة الآثار وبمعرفتها وتحت إشرافها الكامل على التنفيذ وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) وعنايتها بالمساجد الأثرية صيانة وترميمًا.

وفي وقت سابق قال وزير الأوقاف إنه لا يُسمح ببناء الزوايا معقبا: "عند هدم زاوية يتم بناء مسجد مقابلها".

وأضاف "جمعة" خلال مداخلة هاتفية على إحدى القنوات التليفزيونية : "الوزارة بنت 1600 مسجد في عام واحد.. ولا أعلم دولة في العالم بنت 1600 مسجد في عام واحد".

وتابع: "ما تم إنفاقه على عمارة المساجد في عهد الرئيس السيسي 7 مليارات جنيه، سواء من موازنة الدولة أو من الموارد الذاتية للوزارة"، مؤكدا: "أرقام غير مسبوقة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة