الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

الموت يفجع ملكة بريطانيا مع بداية 2022

ملكة بريطانيا
ملكة بريطانيا

فقدت ملكة بريطانيا مساعدتها المخلصة الثانية السيدة فارنهام بعد أسابيع فقط من وفاة دوقة جرافتون، صديقتها المخلصة.

ديانا ماكسويل، أو الليدي فارنهام، التي كانت سيدة حجرة النوم للملكة منذ عام 1987 وذهبت مع الملكة في طريقها إلى حفل اليوبيل الماسي في عام 2012، وتوفيت بعد أربعة أيام من عيد الميلاد عن عمر يناهز 90 عامًا.

وانضمت أيضًا إلى الملكة في جولات ملكية خلال 44 عامًا من الخدمة، بما في ذلك الجولة الناجحة للغاية في جمهورية أيرلندا في عام 2011 بسبب علاقاتها الأيرلندية.

ويأتي ذلك بعد وفاة آن فورتشن فيتزروي، دوقة جرافتون، عن عمر يناهز 101 الشهر الماضي وهي ضربة أخرى بعد وفاة الزوج الأمير فيليب في أبريل.

تزوجت ليدي فارنام من بارون فرنهام باري ماكسويل الثاني عشر - أحد كبار المصرفيين في السيتي والنظير الأيرلندي الذي توفي في عام 2001.

وقال مصدر ملكي لصحيفة التليجراف: “إنه أمر محزن للغاية بالنسبة للملكة، أحب الجميع الليدي فارنهام، لقد كانت دائمًا مرحة جدًا، كانت أيضًا امرأة ساحرة وجذابة للغاية، وكانت دائمًا كريمة جدًا للأشخاص الجدد الذين ينضمون إلى الأسرة".

وكانت الليدي فارنهام صديقة مقرّبة ودعمت الملكة لعقود من الزمن، وأبرزها الجلوس إلى جانب الملك خلال احتفالات اليوبيل الماسي في عام 2012 عندما لم يتمكن الأمير فيليب من الحضور.

وولدت ديانا ماريون جونيس، وتزوجت من اللورد فارنهام في عام 1959.

وتبنى الزوجان ابنتين، هارييت، 57 سنة، وصوفيا، 54 ، ولديهما أربعة أحفاد - أرامينتا ، 28 ، هنري ، 26 ، إلسا ، 15 وسيليا ، 13.

وانضمت السيدة فارنهام إلى الأسرة الملكية في عام 1987 ، بعد أكثر من 30 عامًا من دوقة جرافتون، لكنها تم تعيينها كقائدة للنظام الملكي الفيكتوري (CVO) في عام 1998 بعد أن اعترفت الملكة بخدمتها الشخصية.

ثم تم تعيينها سيدة القائد، ومنحت وسام الفيكتوري الملكي، وهي جائزة قدمتها الملكة شخصيًا لخدمات الملك ، في عام 2010.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.