الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 07:32 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية زواجها سرًا وحقيقة طلاقها بسبب سهير رمزى ولغز شرطها بامتلاك تطليق نفسها.. الرجال في حياة إلهام شاهين

إلهام
إلهام

تحتفل اليوم الفنانة إلهام شاهين بعيد ميلادها، حيث ولدت في عام 1960، في حي مصر الجديدة ، ودرست بمدرسة نوتردام ومنها الى المعهد العالي للفنون المسرحية ، وحصلت على البكالوريوس قسم تمثيل عام 1982م ، لها أخت وحيدة أسمها أيناس ، وأخ اسمه أمير شاهين ، دخل مجال التمثيل من خلالها من وهو طفل ، وبمساعدتها أصبح من الممثلين الشباب ، أثبتت وجودها مع كم من الممثلين الفضائح من نجوم الشباك .

عملت على الانتشار بتقديمها أكبر عمل في الأفلام وكثير من المسلسلات التلفزيونية والمسرح لتعدد الأعمال ، قدمت في حدود 139 بين مسلسلات ومسرحيات ، وخاضت تجربة الإنتاج فى عام 2013م

بدأت العمل المسرحي عام 1980م ، عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية حورية من المريخ ، فهي تجيد وتحب العمل المسرحي ، وكان أول أجر تتقاضاه مائة جنيها ،بعد الضرائب والدمغات وصل إلى سبعون جنيها ، ومن فرحتها اشترت بالمبلغ كله خاتم ولا زالت تحتفظ به حتى الآن ، قدمت العديد من المسرح ، منها قنبلة الموسم ، والمتحذلقات ، المصيدة ، وبستان الوهم ، أول انطلاق لها في عالم السينما باشتراكها بفيلم أمهات في المنفى ، بعده مباشرة الجحيم ، وهو بدايتها الحقيقية ،وبداية تعلق الجمهور لها.

أما فترة الثمانينات هي الفترة التي كانت أكثر أنتشارا ،قدمت اكثر من 33 فيلما ، كانت اكثر السنوات ازدهارا وتألقا من عام 1986م حتى 1987م ، اكثر من مسلسل ، واكثر من فيلم ، كما قدمت اكثر من تجربة فريدة ، من خلال تقديم فوازير رمضان لأول مرة باسم فطوطة والأفلام ، حتى بداية التسعينات ، تراجع عدد الأعمال السينمائية المقدمة ، ولكن ازدادت تميزا ، مما أضاف إلى رصيد حب الجماهير لها ، لتقديمها أشهر أفلام منها موعد مع الرئيس ، وشهد جمهورها في هذه الفترة نشاط خاص ، في المسلسلات التلفزيونية ، من ليالي الحلمية حتى مسرحية بهلول في إسطنبول .

أبرز أعمال الهام شاهين المسلسلات "أديب، مكان في قلبي، بنت أفندينا، ليالي الحلمية، محمد رسول الله، الهروب إلى السجن، نجمة الجماهير، صورة عائلية، الفتوحات الإسلامية، الوليمة، أشياء لا تباع، جبال الصبر، صرخة برئ، ناس مودرن، غلطة العمر، دوامة الحياة، الإمبراطور، الكومي، سامحوني ماكنش قصدي، نونة المأذونة، الحرمان، المصير، اخو البنات، السيرة العاشورية، جوز ماما، الشيطان والحب، لن اخضع لرجل، الرجل والقطار، نحن لا نرى بعيون الآخرين، عيون لا تعرف الدموع، أبواب المدينة، البراري والحامولي، أمرأة في ورطة، حتى لا يختنق الحب، ألف ليلة وليلة معروف، نعم ما زلت أنسة، وقال البحر .

ومن الأفلام:" لحم رخيص، أمهات في المنفى، سوق المتعة، نساء بلا تجارب، يا دنيا يا غرامي، موعد مع الرئيس، رزق البنات، أيام الغضب، جنون الحياة، السيرة العاشورية، الجنتل، خالي من الكوليسترول، خلطة فوزية، واحد صفر، قضية معالي الوزير، نظرية الجوافة، هز وسط البلد، محامي تحت التمرين، السكاكيني، موعد مع الرئيس، الهروب إلى القمة يوم للستات، ممنوع في مدرسة البنات، الملك لله، أبو زيد زمانه، ريجاتا، البريء، ابنتي، الحلم القاتل، الظالم والمظلوم، ثلاثة على المائدة، السجينتان، موت سميرة، حكاية نص مليون، السيد قشطة، البوليس النسائي، رمضان فوق صفيح ساخن، الأخطبوط، عليه العوض، العار، الهنم بالنيابة، الرجل اسمه عباس، مراهقون ومراهقات، عفريت النهار، الجنتل، رغبة وحقد وانتقام، نأسف لهذا الخطأ، يادنيا يا غرامي، وعد ومكتوب، ألشيطانه، آلا أمي" .

تعرضت في بداية حياتها وهي طالبة لموقف لا ينسى ، عندما كانت طالبة بالمعهد مع المخرج جلال الشرقاوي ، بعد مشادة حصلت بينهما وكان عميد المعهد في هذا الوقت فصفعها على وجهها ، وكانت أول صدمه تقابلها وتركت الدراسة لولا تدخل بعض المقربين ، وكادت لا تعمل معه بعد التخرج ، وتم الصلح بعد ثلاثون سنه ،تزوجت من رجل الأعمال عادل حسني ، ورغم فارق السن بينهما شرطة أن تكون العصمة بيدها ، ووافق وتزوجها ، وكان يعمل في مجال السياحة وليس له أي دخل بالوسط الفني .

كان صديقا لبعض الفنانين والفنانات ، ودخل مجال الإنتاج الفني من أجلها ،تعرفت عليه في مهرجان إسكندرية السينمائي الدولي ، وكان هو الراعي الرسمي له ، وتولدت قصة الحب بينهما ، واستمرت قصة الحب ثلاث سنوات ، ثم تم الزواج ، أنتج لها خلالها عدد كبيرا من أعمالها السينمائية المهمة ، وبعد كل هذا الحب تم الانفصال ، كانت مدوية في الوسط الفني ، ولم يعلنا هذا الانفصال ، تم توجيه الدعوة لأكثر من 300 شخص من داخل الوسط الفني وخارجة ، لحضور احتفال كبير بأحد فنادق الإسكندرية الشهيرة ، حيث حضر الجميع دون أن يعرف أحد سر هذه الدعوة ، وعف الجميع بالقنبلة وهى الانفصال بالطريقة الحديثة .

بعد انفصالها ارتبطت برجل الأعمال اللبناني عزت قدوره وظل الزواج بشكل سري لمدة عامين إلا أن فضحته واقعة القبض على شخص يحمل ماء النار ، وأراد تشويهها ، وتبين بعد ذلك أن زوجها هو السبب ، وانه أراد تشويهها وكان وراء الحادث ، وخرجت لتبرر زواجها السرى لمدة عامين ، مؤكدة أنه كان حرصا على حياته الخاصة ، لإنه متزوج وله أبناء ، تسببت في حبس عبد الله بدر سنة وغرامة 20 ألف جنية بتهمة سبها وقذفها ، وهى تكره ثورة 25 يناير ، لإنها من وجهة نظرها جلبت الخراب لمصر وتؤكد بأن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك رجل وطني وشجاع.

وسبق وكشفت إلهام شاهين، عن السر وراء محاولة طليقها الثاني، رجل الأعمال اللبناني، عزت قدورة، تشويهها بإلقاء ماء نار على وجهها.
وقالت شاهين في الجزء الثاني من لقائها مع برنامج "السيرة"، من تقديم وفاء الكيلاني، والمذاع على فضائية "دي إم سي" الفضائية إن طليقها سعى لتشويه ملامحها بعدما رفضت طلبه بأن يتزوجها مرة ثانية لكي تكون العصمة في يده ويطلقها من جديد.

وأوضحت أنها وافقت على الزواج سرا من عزت قدورة بناء على طلبه الخاص لأن ابنته كانت ستتزوج بعد عام، ولا يرغب في أن يتم تناول حياته الخاصة في وسائل الإعلام، وبالفعل وافقت على رغبته لكن أصرت على أن تكون العصمة في يدها، ولكن بعد مرور عام فوجئت باستمرار سرية زواجها، وعندما سألته عن السبب أخبرها أن زواج ابنته يمر بعراقيل، ما دفعها للانفصال عنه وقامت بنفسها بعمل ورقة الطلاق.

وتابعت إلهام شاهين أن عزت قدورة اعتبر رفضها طلبه بأن يتزوجها مرة ثانية لكي تكون العصمة في يده ويقوم هو بتطليقها إهانة لرجولته، وكان سببا في تأجيره شخصا ما لتشويه وجهها لماء نار انتقاما منها.

وتابعت إلهام شاهين أنها سامحت طليقها على محاولة تشويهها، وأضافت أنه أكد لها أن لم يسع لإلقاء ماء نار عليها، مرجحة أن يكون من وراء ذلك أحد أفراد عائلته.


وعن حقيقة تسبب الفنانة المصرية، سهير رمزي، في طلاقها من زوجها الأول، عادل حسني، نفت إلهام شاهين ذلك وأكدت أن سبب طلاقها هو أنه كذب عليها بشأن عدم إنتاجه أفلاما سينمائية، في الوقت الذي كان يشدد لها أنه لا يرغب في استمرار عملها بالفن وأن تكون أم وربة منزل في المقابل.

وواصلت إلهام شاهين أنه تبين لها أن عادل حسني كان ينتج أفلاما لسهير رمزي في سرية تامة دون علمها، وكانت هي آخر من يعلم، الأمر الذي جعلها تطلب الطلاق منه، مؤكدة أنها تكره الكذب بشدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.