×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 25 يناير 2022 06:32 صـ 22 جمادى آخر 1443هـ
صحة وجمال

أهمها رفع المناعة.. فوائد سحرية عند تناول الثوم

الثوم
الثوم

من المعروف لدى الجميع أن فوائد تناول الثوم تعد مليء بالعديد من المركبات المضادة للأكسدة التي توفر مجموعة من الفوائد الصحية بجانب مركبات الفلافونويد وحمض الجلوتاميك وحمض الأسبارتيك إليك أبرز الفوائد الصحية لتناول الثوم:

أبرز الفوائد الصحية لتناول الثوم

يساعد في صحة القلب.. الثوم له آثار على القلب، أظهرت دراسة أنه قد يساعد في تحسين وظائف القلب لدى مرضى الشريان التاجي للقلب بسبب وفرة مضادات الأكسدة فيه.

تنجم أمراض القلب المزمنة بشكل رئيسي عن الالتهابات والهرمونات العصبية والسيتوكينات. قد يساعد الثوم في تحسين الدورة الدموية لدى مرضى القلب ، إلى جانب تحسين وظائف القلب ومستويات الهرمونات العصبية.

يعزز المناعة.. الثوم له أنشطة تعزيز المناعة وقد يساعد الثوم في تعزيز جهاز المناعة عن طريق التخويف ضد الجذور الحرة في الجسم ومنع خطر التهاب الخلايا وتكاثرها.

يساعد في الحساسية.. أظهرت دراسة أن الثوم قد يساعد في قمع إطلاق هذه السيتوكينات ومنع إثارة الحساسية. ويرجع ذلك أساسًا إلى المحتوى الفينولي في الثوم على تعزيز المناعة .

محاربة مرض السكري.. الثوم مفيدًا في الوقاية من مرض السكري ومضاعفاته. تشير الدراسات إلى أن مرض السكري ناتج بشكل أساسي عن الإجهاد التأكسدي ، وبما أن الثوم الأسود مليء بالمثل ، فقد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري أو منع مضاعفاته مثل اعتلال الشبكية أو الاعتلال العصبي أو أمراض القلب.

خصائص وقائية من السرطان.. يحتوي الثوم على خصائص مضادة للسرطان بجانب أحتوائه على بعض المركبات مثل الأرجينين والأحماض الأمينية. قد تساعد هذه المركبات في منع نمو الخلايا وتحسين وظائف الخلايا.

خفض مستويات الكوليسترول.. قد يساعد تناول الثوم الأسود في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم والوقاية من الأمراض ذات الصلة مثل السمنة والسكري وأمراض القلب. تلعب مركبات الكبريت العضوي القابلة للذوبان في الماء مثل SAC و SAMC في الثوم الأسود دورًا رئيسيًا في خفض الدهون وإدارة وزن الجسم.

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز البولي التناسلي.. قد يساعد الثوم الأسود في علاج الأمراض المرتبطة بمرض ورم الأرومة الغاذية الحملي مثل اعتلال الكلية السكري وتلف الكلى والسمية الكلوية.

الثوم فوائد صحية لتناول الثوم رفع المناعة فوائد الثوم

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:32 صـ
22 جمادى آخر 1443 هـ 25 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:19
الشروق 06:49
الظهر 12:07
العصر 15:05
المغرب 17:25
العشاء 18:46
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link
CIB
CIB