الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 12:14 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تركيا تُعلن مقتل جنودها في سوريا

أردوغان
أردوغان

أعلنت تركيا، اليوم السبت، مقتل 3 من جنودها جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون على الشريط الحدودي مع سوريا، حسبما أكدت وزارة الدفاع.

فيما أشارت تقارير إعلامية إلى تعرض قرى بشمال سوريا لقصف يرجح أنه من الجيش التركي والجماعات المسلحة الموالية له، تزامنا مع انفجارات بطائرات مسيرة، وسط نزوح كبير لأهالي المنطقة.

أفادت التقارير بوقوع 3 انفجارات بطائرة مسيرة يرجح أنها تركية في عين العرب "كوباني"، وسط أنباء عن إصابات، وأضرار في أماكن الانفجارات.

ويوم أمس الجمعة، أعلنت تركيا تحييد 8 إرهابيين من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" بشمال سوريا.

أكدت وزارة الدفاع التركية، في بيان، أن قوات الكوماندوز التركية تواصل مكافحة الإرهابيين بشمال سوريا بحزم.

وقالت إن الجيش التركي رد بالمثل على عناصر التنظيم الإرهابي الذين حاولوا استهداف منطقة عملية "نبع السلام"، مؤكدة أن الجيش التركي تمكن من تحييد 8 إرهابيين من التنظيم.

يشار إلى أنه في أكتوبر 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة "الجيش الوطني السوري"، عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات بشمال سوريا، لإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.