×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 25 يناير 2022 06:45 صـ 22 جمادى آخر 1443هـ
صحة وجمال

ماذا تعرف عن فوائد الثوم الأسود؟

الثوم الأسود
الثوم الأسود

من المعروف لدى الجميع أن الثوم الأسود يعد طعامًا وظيفيًا وشائعًا في الكثير من البلاد، ويتم إنتاجه عن طريق تحضير الثوم المتقادم والذي يتضمن تطبيق درجة حرارة ورطوبة عالية لأكثر من 10 أيام.

تسمح هذه العملية لرائحة الثوم النيء وطعمه اللاذ ورائحته بالتحول بشكل طبيعي إلى مركبات آمنة ومستقرة.

ولهذا نستعرض معكم الفوائد الصحية للثوم الأسود:


= قد يساعد في صحة القلب.. الثوم الأسود له آثار على القلب، أظهرت دراسة أنه قد يساعد في تحسين وظائف القلب لدى مرضى الشريان التاجي للقلب بسبب وفرة مضادات الأكسدة فيه، تنجم أمراض القلب المزمنة بشكل رئيسي عن الالتهابات والهرمونات العصبية والسيتوكينات، قد يساعد الثوم الأسود في تحسين الدورة الدموية لدى مرضى القلب، إلى جانب تحسين وظائف القلب ومستويات الهرمونات العصبية، كما أنه يساعد في منع الأمراض ذات الصلة مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.
= قد يعزز المناعة.. الثوم الأسود له أنشطة تعزيز المناعة ويرجع ذلك أساسًا إلى التركيز العالي لـ SAC و SAMC، وفقًا لدراسة، يُظهر الثوم الأسود استجابة مناعية قوية مقارنة بالثوم الخام من حيث الأنشطة المضادة للأكسدة والسرطان، باختصار ، قد يساعد الثوم الأسود في تعزيز جهاز المناعة .

= قد يساعد في الحساسية.. ردود الفعل التحسسية من أنواع مختلفة، يتم التوسط فيها بشكل أساسي عن طريق إطلاق السيتوكينات الالتهابية مثل الهيستامين وبيتا هيكسوسامينيداز و TNF-alpha و leukotrienes، أظهرت دراسة أن الثوم الأسود قد يساعد في قمع إطلاق هذه السيتوكينات ومنع إثارة الحساسية، ويرجع ذلك أساسًا إلى المحتوى الفينولي في الثوم الأسود الذي يساعد أيضًا على تعزيز المناعة وإدارة استجابات الحساسية المزمنة.

فوائد الثوم الأسود الثوم الأسود طريق تحضير الثوم الحساسية صحة القلب المناعة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:45 صـ
22 جمادى آخر 1443 هـ 25 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:19
الشروق 06:49
الظهر 12:07
العصر 15:05
المغرب 17:25
العشاء 18:46
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link
CIB
CIB