الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. «بالمر»في الصدارة و«هالاند» الوصيف بعد رباعية مانشستر سيتي على برايتون ”خليها في الثلاجة”.. حملة لمقاطعة الدواجن واللحوم تبدأ في الجيزة احتجاجاً على أسعارها دوري أبطال أوروبا.. تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد دورتموند في نصف النهائي حسابات تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد الرباعية أمام برايتون وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي

ماذا تعرف عن فوائد الثوم الأسود؟

الثوم الأسود
الثوم الأسود

من المعروف لدى الجميع أن الثوم الأسود يعد طعامًا وظيفيًا وشائعًا في الكثير من البلاد، ويتم إنتاجه عن طريق تحضير الثوم المتقادم والذي يتضمن تطبيق درجة حرارة ورطوبة عالية لأكثر من 10 أيام.

تسمح هذه العملية لرائحة الثوم النيء وطعمه اللاذ ورائحته بالتحول بشكل طبيعي إلى مركبات آمنة ومستقرة.

ولهذا نستعرض معكم الفوائد الصحية للثوم الأسود:

= قد يساعد في صحة القلب.. الثوم الأسود له آثار على القلب، أظهرت دراسة أنه قد يساعد في تحسين وظائف القلب لدى مرضى الشريان التاجي للقلب بسبب وفرة مضادات الأكسدة فيه، تنجم أمراض القلب المزمنة بشكل رئيسي عن الالتهابات والهرمونات العصبية والسيتوكينات، قد يساعد الثوم الأسود في تحسين الدورة الدموية لدى مرضى القلب، إلى جانب تحسين وظائف القلب ومستويات الهرمونات العصبية، كما أنه يساعد في منع الأمراض ذات الصلة مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين.
= قد يعزز المناعة.. الثوم الأسود له أنشطة تعزيز المناعة ويرجع ذلك أساسًا إلى التركيز العالي لـ SAC و SAMC، وفقًا لدراسة، يُظهر الثوم الأسود استجابة مناعية قوية مقارنة بالثوم الخام من حيث الأنشطة المضادة للأكسدة والسرطان، باختصار ، قد يساعد الثوم الأسود في تعزيز جهاز المناعة .

= قد يساعد في الحساسية.. ردود الفعل التحسسية من أنواع مختلفة، يتم التوسط فيها بشكل أساسي عن طريق إطلاق السيتوكينات الالتهابية مثل الهيستامين وبيتا هيكسوسامينيداز و TNF-alpha و leukotrienes، أظهرت دراسة أن الثوم الأسود قد يساعد في قمع إطلاق هذه السيتوكينات ومنع إثارة الحساسية، ويرجع ذلك أساسًا إلى المحتوى الفينولي في الثوم الأسود الذي يساعد أيضًا على تعزيز المناعة وإدارة استجابات الحساسية المزمنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.