الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:45 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بهذه الكلمات.. مفتي الجمهورية يُنعي الإعلامي وائل الإبراشي

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

نعى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، الإعلامي وائل الإبراشي، والذي وافته المنية مساء اليوم متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وكتب مفتي الجمهورية منشورًا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لنعي الإعلامي وائل الإبراشي كتب فيه: "ما زلنا في خضم هذه الجائحة نفقد يوما بعد يوم شخصية عامة تغادرنا أجسادهم وتسكن تراب الوطن ليشكلوا تاريخه بعد أن كانوا جزء من تضاريسه وعلى الراحلين السلام".

وأضاف الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية خلال نعيه الإعلامي وائل الإبراشي: "نسأل الله لموتانا الرحمة والمغفرة كما نسأله ألا يؤاخذنا بما يفعل السفهاء الشامتون في الموت والذين قست قلوبهم فهي كالحجارة أو أشد قسوة".

واختتم مفتي الجمهورية: "اللهم استرنا ولا تخزنا، ولا تفتنا ولا تفتن بنا، ونسألك يا ربنا حسن الختام".

وكانت قد علقت دار الإفتاء على قيام البعض في الشماتة بالأموات، المختلفون معهم في أي شئ، مؤكدة أن ذلك الفعل ليس من صفات الإيمان، لافتة إلى أن رسولنا الكريم كان حريصاً على نجاة جميع الناس من النار.

يأتي ذلك على خلفية الشماتة التي وجهها البعض عقب وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، وربط ما حدث معه بحبس محمود شعبان على ذمة قضية بتهمة الترويج للفكر الجهادي داخل السجن.

وشددت دار الإفتاء على أن الموت ليس مناسبة للشماتة ولا تصفية الحسابات، مؤكدة أنه مناسبة للعظة والاعتبار، محذرة من يقوم بذلك الفعل أن لا يعيينوا أنفسهم خزنة على أبواب جهنم أو الجنة، لافتة أن رحمة الله عز وجل وسعت كل شئ.

وجاء ذلك البيان أيضاً رداً على الشماتة التى واجهتها المستشارة الجليلة تهاني الجبالي، التي توفيت منذ يومين، عقب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث علق البعض بالدعاء عليها، من بين الآلاف الذين دعوا لها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.