الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 08:25 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماكرون يُعلن إجراءات أمنية جديدة لحماية الفرنسيين.. تعرف عليها

ماكرون
ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، إنه يعلم التحديات التي تواجهه خلال عام 2022، مدافعًا عن سياسته في مجال الأمن، معلنا رفع الموازنة المخصصة لحفظ الأمن ومضاعفة عدد عناصر الشرطة.

وخلال زيارة الاثنين لمدينة نيس، قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقرر لها في أبريل 2022، أعلن ماكرون رصد 15 مليار يورو في الموازنة المخصصة لحفظ الأمن، على مدى 5 أعوام، بزيادة 25% مقارنة مع الموازنة الحالية.

وأكد الرئيس الفرنسي أنه أوفى بالتزاماته خلال السنوات الخمس الأخيرة وقام بإعادة الاستثمار في مجال أمن البلاد، مشيرا إلى إيجاد 10 آلاف فرصة عمل في صفوف القوى الأمنية وتحديث أسطول الآليات منذ 2017.

كما أعلن ماكرون مضاعفة عدد عناصر الشرطة على الأرض حتى عام 2030، خاصة من خلال إلغاء مهام المساعدة وإعادة التنظيم، ما يسمح بإضافة 3000 عنصر في الشوارع، فضلا عن إنشاء 200 مركز لألوية الدرك في الأرياف.

وقرر ماكرون زيادة الغرامة على التحرش ثلاث مرات لتصبح 300 يورو، لتكون عقوبة رادعة وفعالة، مؤكدا مضاعفة عدد عناصر الشرطة في وسائل النقل.

وأشار ماكرون إلى رفع الموازنة المخصصة للقضاء بنسبة 30% خلال فترة ولايته.

يأتي ذلك في ظل انتقادات من اليمين لسياسة ماكرون تجاه ملف الأمن، بينما يستعد الرئيس لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية خلال الأيام المقبلة.

ولن تدخل قرارات ماكرون الجديدة حيز التنفيذ قبل الانتخابات الرئاسية في أبريل، حيث يتم عرض مشروع القانون على مجلس الوزراء في مارس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.