الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

2486 طالب يخوضون امتحانات الفصل الدراسي الأول بتمريض عين شمس

أجرى الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب جولة تفقدية داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/ 2022 بكلية التمريض ، رافقه خلالها الدكتورة سحر موسى سليمان عميد الكلية.

وخلال الجولة أشاد سعود بالتطويرات التي شهدتها الكلية مؤخرا ، وتابع أن تنفيذ الخطة الاستباقية التي اتخذتها الكلية قبيل بدء ماراثون الامتحانات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ومتحوراته جاء حفاظاً على سلامة الطلاب والمراقبين وأعضاء هيئة التدريس والإداريين .

وأوضحت الدكتورة سحر موسي أن الامتحانات تجرى لعدد 2486 طالب و طالبة لجميع مراحل البكالوريوس و الدراسات العليا وتستمر حتى 3 من فبراير القادم.

حيث تعقد الامتحانات لمدة يومين إسبوعيًا لكل فرقة مقسمين على فترتين في اليوم حفاظاً على التباعد الاجتماعى ، لافتة أن الكلية وضعت خطة تأمينية إستباقية متكاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا و الحفاظ على سلامة و أمن طلابها، من خلال ٥ لجان عليا متمثلين في لجنة متابعة سير العملية الامتحانية ولجنة للرعاية الطبية و لجنة للحراسة و الأمن و لجنة للخدمات المختلفة و لجنة لمتابعة الاجراءات الاحترازية ، مشيرة إلى أن هذه اللجان تم تشكيلها برئاستها و عضوية السادة وكلاء الكلية بالتعاون مع رؤساء الاقسام ورؤساء الكنترولات و مختلف إدارات و وحدات الكلية .

و أضافت العميدة أن مهمة هذه اللجان، تذليل جميع العقبات أمام الطلاب واتمام العملية الامتحانية بنجاح مع تحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء الكلية خلال تلك الفترة.
يذكر أن الكلية تحرص على نشر الإجراءات الاحترازية لجميع الطلاب على موقع الكلية و جروبات الواتس آب و على لوحة الإعلانات بالكلية والمدرجات، بالإضافة لمرور قيادات الكلية الدورى وفريق اللجنة الاحترازي للاطمئنان على سير العملية الامتحانية ، وضرورة الإلتزام بمواعيد محددة للخدمات المقدمة للطلاب خلاف مواعيد الامتحانات وكذلك مواعيد دخول و خروج السيارات لتيسير مسارات خروج ودخول الطلاب.

كما تم تكليف عدد من المعيدين على البوابات لتوجيه الطلاب للجان الامتحانات ،مع تواجد المراقبة الطبية و الشؤون القانونية بصورة دائمة بالكلية ،وتواجد العمال على باب لجان الامتحانات بالكحول و الماسكات .

بالإضافة إلى وضع خطة بمواعيد محددة للتنظيف الدوري و التعقيم بين اللجان و الرش اليومي لجميع مباني الكلية ،ووضع اليات لأعمال الكنترولات المختلفة و تصوير الامتحانات بمواعيد محددة يوم الامتحان لضمان سرية الامتحانات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.