الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:41 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الدوما الروسي يدين الهجوم الحوثي على منشآت مدنية في الإمارات

أدان "مجلس الدوما" الروسي بشدة هجوم المليشيات الحوثية، أمس الإثنين، على منشآت مدنية بالعاصمة أبوظبي.

الإدانة الروسية وردت على لسان ليونيد سلوتسكي؛ رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، وذلك خلال مداخلة عبر فضائية "RT"، حيث قال إن برلمان بلاده يدين وبشدة الهجوم الذي تعرضت له أبوظبي وتبنّته المليشيات الحوثية، الذي تم تنفيذه بطائرات مسيرة وأسفر عن سقوط ضحايا بين المدنيين.

وأضاف البرلمان الروسي أن الأمر الأكثر إثارة للامتعاض هو أن "الهجوم جاء في الوقت الذي تمارس فيه الإمارات سياسة متسقة تهدف إلى صون السلام والاستقرار، في منطقة الخليج، ومعالجة الخلافات الإقليمية الداخلية، وتقدم مساعدات إنسانية لا يستهان بها، لعدد من الدول وتشارك في مشاريع إعادة إعمار اليمن".

ووصف سلوتسكي الهجمات الحوثية بـ"الوقحة"، معتبرا أنها "لا تخرق قواعد القانون الإنساني الدولي فحسب، بل تقوض آفاق التسوية السلمية في اليمن، على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والقرارات المتخذة ضمن صيغة الحوار الوطني اليمني، وتظهر الحد الأقصى من عدم المسئولية".

وموجها انتقادات لاذعة للحوثيين، قائل رئيس لجنة الشئون الدولية في البرلمان الروسي، إنه "عوضا عن بذل الجهود لإزالة التوتر، راهن مدبّرو الهجمات على المواجهة، بعيداً عن التفكير في التبعات الإنسانية لمغامرتهم بالنسبة لليمن".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.