الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من الدفاع الأمريكي لـ الإمارات

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الأربعاء، أن وزير الدفاع لويد أوستن شدد على دعمه الثابت لأمن والدفاع عن أراضي الإمارات ضد جميع التهديدات خلال اتصال هاتفي مع ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد.

فيما دعا السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة، اليوم الأربعاء، الإدارة الأمريكية إلى إعادة تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، وذلك بعد يومين من قصف أهداف في العاصمة أبوظبي.

وأكد العتيبة في بيان أنه سيجتمع برفقة رئيس المخابرات الوطنية الإماراتية، علي الشامسي، مع البيت الأبيض والكونجرس، اليوم الإربعاء، في واشنطن.

وأوضحت السفارة الإماراتية في واشنطن، على حسابها في "تويتر"، اليوم الأربعاء، "في تعليق اليوم، السفير العتيبة تحدث عن الهجوم الإرهابي الحوثي على مواقع مدنية في الإمارات التي قتلت 3 مدنيين أبرياء".

وتابعت: "دعا العتيبة الإدارة الأمريكية والكونجرس لدعم إعادة تصنيف منظمة الحوثي الإرهابية على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية".

وأشارت السفارة إلى أن السفير سوف ينضم إلى مدير الاستخبارات الوطنية الإماراتية، علي الشامسي، لاجتماع مع البيت الأبيض والكونجرس، اليوم في واشنطن.

وكانت واشنطن قد رفعت الحوثيين من قائمة التنظيمات الإرهابية، في فبراير2021.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.