الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:58 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير قطاع الأعمال : سنعود بقوة لغزو العالم فى قطاع النسيج

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

قال الدكتور هشام توفيق ، وزير قطاع الاعمال العام ؛ إن مصر من اوائل الحضارات العالمية في صناعة النسيج ؛ و البرديات المصرية القديمة تؤكد انه كانت هناك آلهة للنسيج ؛ تستيقظ مبكرا لتنسج للعالم، وهو ما يؤكد ان مصر رائدة في صناعة النسيج منذ القدم .

وأضاف الوزير أن المحلة الكبرى ما زالت من أهم قلاع الصناعة في قطاع الملابس الحاهزة و الغزل و النسبج، في قطاع الملابس الجاهزة و المنسوجات.

وتابع توفيق: “في الربع الثانى من العام الجاري سيتم اطلاق منظومة تعرف العالم كله اننا عائدون بقوة لغزو و السيطرة علي العالم في قطاع الغزل و النسيج و أننا سوف نتسيد العالم مرة اخري في هذه الصناعة” .

جاء ذلك اليوم خلال مشاركة الوزير في افتتاح فاعليات المؤتمر الاول لصناعات الملابس الحاهزة تحت عنوان"بين الرقمنة و صناعة المعرفة… لماذا يستحق قطاع الملابس الجاهزة و المفروشات قيادة النمو الصناعي" و الذي تنظمه غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية برئاسة الدكتور محمد عبد السلام بالتعاون مع وزارة التجارة و الصناعة و وزارة قطاع الاعمال العام .

و استطرد الوزير أن هناك خطة لضخ 21 مليار جنيه لاحياء هذه الصناعة بشكل متكامل ؛ موضحا أن قطاع الاعمال مسؤل عن نحو 50% من قطاع صناعة الملابس الجاهزة و المنسوجات .

ولفت الوزير إلى أنه سيتم إعادة هيكلة واستبدال كافة المكن و الآلات المستخدمة في صناعة الغزل و النسيج للتاكد من الغزول والاقمشة المصرية سوف تلبي كافة احتياجات المصنعين المصريين.

و فيما يتعلق بالبرند الجديد للملابس المصرية ، اكد الوزير أننا مستمرين في زراعة الاقطان قصيرة التيلة ، بعد نجاح زراعته في شرق العوينات و بالتحاليل علي الاقطان قصيرة التيلة اثبتت انها من افضل الاقطان في العالم و سيتم زراعة 5 الاف فدان من القطن قصير التيلة بعد نجاح التجربة الاولي خلال العام الجاري .

وأشار الوزير إلى انه تم من خلال 191 مركز تجميع القطن المنتشرة في محافظات مصر التى تزرع القطن ، تنظيم العديد من المزادات علي القطن.

وأكد الوزير استمرار عمليات تنظيف زراعة القطن و مواجهة ضعيفي النفوس الذين يقومون بغش القطن المصري ، موجها رسالة شديدة اللهجة لهؤلاء “من يقوم بغش القطن سنقطع رقبته” لانه لا تهاون في عمليات غش القطن و الاضرار بسمعة القطن المصري ابدا .

و كشف وزير قطاع الاعمال العام عن موعد الاعلان عن البرند المصري الجديد للملابس الجاهزة في شهر ابريل المقبل محليا ، و في شهر اكتوبر عالميا .

وشدد الوزير على أن مصر جاهزة في نهاية شهر فبراير المقبل لتشغيل موقع و كتالوج اليكتروني خاص بتجار الجملة و الوكلاء في ٤٠ دولة من خلال ١٦ شركة للترويج و تجارة القطن المصري و الملابس الجاهزة .

و أكد الوزير علي التواصل الدائم مع المنتجين و المصنعين باستلام المنتج من باب المصنع و حتي وصولها إلى المستورد مقابل تحصيل عمولة صغيرة، قائلا: “هدفنا هو تحقيق استراتيجية الدولة في الوصول الي ١٠٠ مليار صادرات مصرية و بالفعل بدأنا في تحقيق الحلم بوصول الصادرات المصرية اول مرة الي 32 مليار دولار صادرات العام الماضي”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة