×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 19 مايو 2022 07:45 صـ 18 شوال 1443هـ
عرب وعالم

تفاصيل إصابة جميع أعضاء فرقة «أوركسترا فيينا» العالمية بفيروس كورونا

فرقة أوركسترا فيينا العالمية
فرقة أوركسترا فيينا العالمية

ألغت فرقة أوركسترا فيينا العالمية الشهيرة، اليوم الأحد 23 يناير، جميع حفلاتها الموسيقية في باريس وهامبورج وكولونيا، والتي كانت مقررة هذا الأسبوع، بسبب تفشي الإصابة بمتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا بين جميع أعضاء الفرقة.

وقال رئيس الفرقة دانيال فروشاور، في تصريحاتٍ اليوم، "إن فرقة أوركسترا فيينا فوجئت بتفشي حالات الإصابة بفيروس كورونا بين جميع الأعضاء، مما اضطر إلى إلغاء العديد من الحفلات الموسيقية".

وأوضح أنه تم أيضًا إلغاء العروض في إطار أسبوع موتسارت في مدينة سالزبورج، والتي كان مقرر لها في الفترة من 29 يناير الجاري و2 فبراير المقبل، لافتًا إلى أنه يتطلع إلى استئناف عمل الفرقة والوفاء بالتزاماتها في عروض في عدة دول أوروبية، وفي الولايات المتحدة اعتبارًا من 18 فبراير المقبل.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

فرقة أوركسترا فيينا العالمية متحور أوميكرون فيروس كورونا

مواقيت الصلاة

الخميس 07:45 صـ
18 شوال 1443 هـ 19 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:12
matchat