×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 19 مايو 2022 08:05 صـ 18 شوال 1443هـ
عرب وعالم

محتجون يحرقون مقر الحزب الحاكم في بوركينا فاسو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحرق محتجون في واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو، اليوم الأحد، المقر الرئيسي للحزب السياسي الحاكم للرئيس روش كابوريه، كما نهبوا محتوياته.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن الحريق تسبب في تدمير الطابق السفلي لمبنى "حركة التقدم من أجل الشعب"، كما تعرضت واجهة المقر إلى التخريب قبل أن تقوم قوات الأمن بتفريق المحتجين باستعمال قنابل الغاز.

وأكدت نقلا عن شهود عيان ومصادر عسكرية، سماع إطلاق نار آت من عدد من الثكنات العسكرية في بوركينا فاسو، اثنتان منها في العاصمة واجادوجو.

وقال جندي في واجادوجو للوكالة إنه سمع إطلاق النار من معسكر سانجولي لاميزانا، الذي تتخذ منه هيئة الأركان العامة للجيش مقرا لها، ولا يزال مستمرا منذ الساعة الأولى من فجر اليوم.

من جانبها، اعترفت حكومة بوركينا فاسو الأحد بوقوع "إطلاق نار" في عدد من ثكنات الجيش لكنها نفت "استيلاء الجيش على السلطة"، حسب الوكالة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الكاسوم مايجا في بيان إن "المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي توحي باستيلاء الجيش على السلطة اليوم"، مضيفا أن "الحكومة، مع اعترافها بوقوع إطلاق النار في ثكنات معينة تنفي هذه المعلومات وتدعو السكان إلى التزام الهدوء".

ويأتي إطلاق النار في بوركينا فاسو بعد يوم من توقيف الشرطة عشرات الأشخاص، خلال مظاهرات خرجت للاحتجاج على فشل الحكومة في وقف العنف الإرهابي الذي يجتاح البلد الواقع في غرب أفريقيا.

واعتقلت السلطات في بوركينا فاسو 8 جنود على الأقل في وقت سابق من هذا الشهر، للاشتباه في تآمرهم ضد الحكومة.

محتجون واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو المقر الرئيسي للحزب السياسي الحاكم الرئيس روش كابوريه

مواقيت الصلاة

الخميس 08:05 صـ
18 شوال 1443 هـ 19 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:19
الشروق 04:59
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:44
العشاء 20:12
matchat