الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 06:47 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين السكك الحديدية وشركة «المافيفا إس. بي . إي» الإيطالية

شهد الفريق مهندس كامل الوزيروزيرالنقل توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة السكك الحديدية ممثلة في شركة ترانس أي تي (TransIT)، الذراع التكنولوجي لوزارة النقل وشركة المافيفا إس. بي . إي الايطالية المتخصصة في مجال أنظمة النقل وذلك للتعاون في مشروعات تكنولوجية تخدم هيئة سكك حديد مصروأنظمة نقل الركاب.

وقع عن الجانب المصري كلا من المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكك الحديدية والمهندس خالد عطية رئيس شركة ترانس أي تي وعن الجانب الإيطالي البتروتربي رئيس الشركة.

وأكد الوزيرخلال فعاليات التوقيع أن الوزارة لديها خطة لتطويرأنشطة وأنظمة نظم المعلومات والتكنولوجيا في كافة قطاعات النقل بشكل عام والسكك الحديدية على وجه الخصوص مشيرا إلى أن الوزارة تمتلك شركتين متخصصتين في مجال تكنولوجيا المعلومات هما ترانس أي تي المملوكة لهيئة السكك الحديدية والحلول المتكاملة المملوكة لهيئات الموانئ التابعة لوزارة النقل.

وشدد الوزيرعلى الدعم الكامل لتحقيق النجاح لهذه الشراكة والدعم الكامل لكافة شركات وزارة النقل لتصبح في طليعة الشركات بالدولة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن المصري.
وأعرب البتروتربي رئيس شركة المافيفا الإيطالية عن سعادته بالتعاون مع وزارة النقل المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات ونقل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلى أن للشركة تاريخ حافل في هذا المجال في إيطاليا وعدد من الدول الأخرى مثل فنلندا وبريطانيا والبرازيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة