×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 17 مايو 2022 12:14 صـ 15 شوال 1443هـ
عرب وعالم

تفاصيل زيارة أمير قطر المرتقبة لـ أمريكا

أمير قطر
أمير قطر

ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية «قنا» أن الأمير تميم بن حمد آل ثانى، يستعد لزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى نهاية يناير الجارى حيث سيبحث مع الرئيس الأمريكى جو بايدن مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والأمن والاستقرار فى المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز «الشراكة» بين البلدين. ومن جهته، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى سيبحث مع أمير قطر ملفات هامة خلال زيارته المرتقبة لواشنطن يوم الاثنين المقبل.

وجاء فى بيان البيت الأبيض أن هذه الزيارة «توفر فرصة للرئيس والأمير للتشاور حول مجموعة من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك، بما فى ذلك تعزيز الأمن والازدهار فى الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، وضمان استقرار إمدادات الطاقة العالمية، ودعم شعب أفغانستان، وتعزيز التعاون التجارى والاستثمارى بين بلدينا».

وفى وقت سابق، نقلت وكالة «بلومبرج» الأمريكية عن مصادر مطلعة، أن مسئولى إدارة بايدن تحدثوا مع قطر حول إمكانية إمداد الدوحة لأوروبا بالغاز المسال فى حال «غزو روسيا لأوكرانيا»..

ويريد المسئولون الأمريكيون المساعدة فى تخفيف مخاوف الأوروبيين بشأن كيفية تدفئة منازلهم هذا الشتاء، وفقا لأشخاص مطلعين على المناقشات الخاصة، والذين تحدثوا للصحيفة بشرط عدم الكشف عن هويتهم. وقال مسئول فى البيت الأبيض إن الاجتماع بين بايدن وأمير قطر كان قيد الإعداد لبعض الوقت.

وأضافت الوكالة أن بعض الدول الأوروبية أعربت عن مخاوفها من أن يؤدى فرض عقوبات قاسية على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية إلى الإضرار باقتصاداتها، وإلى دفع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى قطع أو تقليص إمدادات الغاز لأوروبا فى منتصف الشتاء. وتحصل أوروبا على أكثر من 40٪ من غازها الطبيعى من روسيا، وحوالى ثلث الغاز الروسى المتدفق إلى أوروبا يمر عبر أوكرانيا.

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني زيارة الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس الأمريكى جو بايدن

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:14 صـ
15 شوال 1443 هـ 17 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:21
الشروق 05:01
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:10
matchat