الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:15 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل زيارة أمير قطر المرتقبة لـ أمريكا

أمير قطر
أمير قطر

ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية «قنا» أن الأمير تميم بن حمد آل ثانى، يستعد لزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى نهاية يناير الجارى حيث سيبحث مع الرئيس الأمريكى جو بايدن مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والأمن والاستقرار فى المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز «الشراكة» بين البلدين. ومن جهته، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى سيبحث مع أمير قطر ملفات هامة خلال زيارته المرتقبة لواشنطن يوم الاثنين المقبل.

وجاء فى بيان البيت الأبيض أن هذه الزيارة «توفر فرصة للرئيس والأمير للتشاور حول مجموعة من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك، بما فى ذلك تعزيز الأمن والازدهار فى الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، وضمان استقرار إمدادات الطاقة العالمية، ودعم شعب أفغانستان، وتعزيز التعاون التجارى والاستثمارى بين بلدينا».

وفى وقت سابق، نقلت وكالة «بلومبرج» الأمريكية عن مصادر مطلعة، أن مسئولى إدارة بايدن تحدثوا مع قطر حول إمكانية إمداد الدوحة لأوروبا بالغاز المسال فى حال «غزو روسيا لأوكرانيا»..

ويريد المسئولون الأمريكيون المساعدة فى تخفيف مخاوف الأوروبيين بشأن كيفية تدفئة منازلهم هذا الشتاء، وفقا لأشخاص مطلعين على المناقشات الخاصة، والذين تحدثوا للصحيفة بشرط عدم الكشف عن هويتهم. وقال مسئول فى البيت الأبيض إن الاجتماع بين بايدن وأمير قطر كان قيد الإعداد لبعض الوقت.

وأضافت الوكالة أن بعض الدول الأوروبية أعربت عن مخاوفها من أن يؤدى فرض عقوبات قاسية على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية إلى الإضرار باقتصاداتها، وإلى دفع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى قطع أو تقليص إمدادات الغاز لأوروبا فى منتصف الشتاء. وتحصل أوروبا على أكثر من 40٪ من غازها الطبيعى من روسيا، وحوالى ثلث الغاز الروسى المتدفق إلى أوروبا يمر عبر أوكرانيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة