الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:11 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليمات هامة من وزارة التعليم بشأن تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم على تعليمات الوزارة للمديريات بشأن تصحيح امتحانات منتصف العام للشهادة الإعدادية بجميع المحافظات.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة وجهت بسرعة الانتهاء من عمليات تصحيح الامتحانات مع ضرورة أن تتم بدقة وأمانة مضيفا أنه لا يجوز لرئيس لجنة التصحيح إعفاء أى مصحح من عملية التصحيح إلا فى الحالات الضرورية أو حالات الإخلال بالتصحيح شريطة توافر العدد الكافى من المصححين ويعتبر رئيس اللجنة مسئول عن ذلك مع محاسبة المقصر .

وتضمنت التعليمات المتابعة المستمرة لأداء المصححين لمعرفة وتحديد سير التصحيح وإذا اكتشف خلل في التصحيح فى إحدى الغرف أو أحد المظاريف يتم إعادة تصحيحه بالإضافة إلي مراجعة نموذج الاجابه المخصص للحجرة والتأكد منه والالتزام به ومناقشة الاجابات الأخرى واعتماده من الموجه العام على أن توضع درجة الفقرة المقالية على يسار الإجابة وليست على إجابات الطالب.

وأكد أنه تم التشديد علي أن التوقيع للمقدر والمراجع يوضع بجانب درجة السؤال المكلف بها بالاسم وعلى المرايا خارج الورقة و يتم توزيع الدرجات على جزيئات السؤال تلقائيا ثم تفقد الدرجة المعطاة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.