الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:42 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكايته مع الطبيب النفسي ومغامراته العاطفية.. أبرز تصريحات باسل خياط

باسل الخياط
باسل الخياط

حل الفنان السوري باسل خياط ضيف مع الإعلامي أنس بوخش في برنامجه AB talks، وكشف العديد من الأسرار خلال حياته الشخصية وذكريات طفولته، وتحدث عن تفاصيل معاناته من مرض الروماتيزم لأول مرة، مشيرا إلى أنه لم يتمكن من السير على قدميه لفترة طويلة.

واضاف: طفولتي كانت متقلبة ولم أعشها كما يجب أن يعيشها الطفل الطبيعي، وكبرت قبل الأوان ونزلت شغل، وكنت ببيع حلوى في الشارع وأنا في المدرسة الابتدائية؛ لأني كنت أسكن في حي شعبي وكل الأولاد بينزلوا شغل أثناء الإجازة المدرسية.

وواصل خياط: كنت أحب أن أكون متفوقا وأنجح بتقدير جيد دون مذاكرة، لأني كنت أعتمد على ذاكرتي البصرية، وعلاقة والدي بأمي ليست جيدة، وكنت أعاني من الروماتيزم وأنا طفل، وبالتالي كنت أعاني من تعب نفسي بسبب خلافات العائلة ومرضي.

وأضاف خياط: كنت متحسرا على نفسي وطفولتي لأني لم أتمكن من السير على قدمي لمدة شهرين بسبب الروماتيزم، وكنت أرى الأطفال يلعبون ولا اشاركهم.

واختتم باسل حديثه: طفولتي بتحفزني وتديني قوة أكمل في حياتي ولن أكرر المعاناة التي عشتها مع أولادي، وسأحرص على أن يعيشوا كل تفاصيل طفولتهم، وأشعر الآن أني أمتلك خبرة كبيرة جدا بالحياة بعد ما مررت به.

وتحدث عن العديد من التفاصيل التي غيرت في حياته، منها علاقة عاطفية عاشها بعمر العشرينات واستمرت لمدة 6 سنوات وبعد انتهاء العلاقة ظل يعاني لفترة من كثرة التفكير بها لا إراديًا، واصفًا أنها كانت تحاصره بكل مكان حتى قرر الذهاب لطبيب نفسي.

وأضاف : كانت لا تتركني وعندما أسمع أغنية أتذكرها، وبحس أنها بتحاصرني، وأريد أن أبدأ من جديد ومش بقدر، ودايمًا أشوفها تبتسم وهي بسمتها كانت جميلة، وصورتها كانت تهاجمني ولا تتركني، فقررت أروح لطبيبة نفسية حتى أتعالج.

وتابع : طلع كل هذا حالة نوستالجيا لبنت صغيرة كنت انتظر أتوبيس المدرسة معها ونحن صغار، والأمر ليس له علاقة بالفتاة التي أحببتها في العشرينات.

وتابع باسل خياط: اكتشفت ده بعد عدة جلسات مع الطبيبة النفسية، فالفتاة التي أحببتها في العشرينات ينطبق عليها نفس وصف البنت الصغيرة، حتى أنه عندما سافرت إلى مصر للمرة الأولى وكنت وقتها أشارك في مسرحية، اشتريت حذاء للفتاة التي أحببتها واكتشفت بعد ذلك أنه بشكل أو بآخر يشبه الحذاء الذي كانت ترتديه الفتاة، التي كنت انتظر الأتوبيس معها.

وكشف خلال حديثه عن مخاوفه في الحياة، مشيرًا إلى أنه يخاف من نفسه وأنه يؤمن بشيء أقوى من الحب، لأنه له عمر ومحكوم بظروف كثيرة اخترعها البشر.

وأضاف : أحاول أعلم نفسي كيف يكون عندي درع أقدر ألبسه لما احتاجه، لأن أحيانًا عدوك بيكون نفسك وممكن طموح الشخص يوصله لطريق غير مرغوب بطريقة مؤذية لنفسه، لو طموحي ما بيعرفني مظبوط بيخرب بيتي.

وعن علاقته بزوجته، واصل خياط حديثه: أنا لا أؤمن بالحب، أؤمن بشيء أقوى من الحب، مش عارف ليه حاصرنا العلاقات في كلمة حب، سبق وقلت أنا ما بحب ناهد زوجتي لكن اللي بينا أقوى من الحب شيء وجودي، لأن الحب شيء له عمر ومحكوم بظروف كتير الحب شغلة اخترعها البشر.

وتابع خياط: علاقتي بزوجتي أرقى وبكون سعيد لما بتكون هي سعيدة لما بتحقق طموحها، ولو فكرنا كيف نحب الشخص لو عمل شيء لنفسه الوضع بيختلف، العلاقة مع زوجتي وجودية وأتمنى علاقتي معها تستمر للأبد بنفس الشكل.

وأكمل باسل : أنت بتحب لما بتضعف وحاجتك للحب تعتبر ضعف باستثناء حب الذرية، ومع الزمن حتى هذا الحب يتحول أحيانًا، والأم تغار من ابنتها والأخ من أخيه وغيره، يعني حتى هذا الحب المقدس يخضع للقانون البشري.

واختتم خياط تصريحاته: بالرغم أننا نتخانق كتير وبتوصل لأننا نقول كل شيء بينا انتهى، لكن ولا مرة تركنا بعض، وهي دمها خفيف وبتضحكني في قلب الخناقة

وعلى جانب آخر شارك الفنان باسل خياط في المارثون الرمضاني 2021 ببطولة مسلسل حرب أهلية مع الفنانة يسرا، ومجموعة من الفنانين منهم أروى جودة والمسلسل من تأليف أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.