الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:42 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اجتماع طارئ بين بوتين والرئيس الصيني في بكين.. السبب خطير

الرئيس الصيني ونظيره الروسي
الرئيس الصيني ونظيره الروسي

أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعا مع نظيره الصيني شي جين بينج يوم الجمعة، قبل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

وردًا على سؤال من أحد المراسلين، عما إذا كانت القمة الحاسمة ستعقد قبل الحفل أو بعده ، أجاب المتحدث دميتري بيسكوف: "لا، قبل الحفل".

وحدد أنه من المخطط أن يكون ذلك "في وقت ما في منتصف النهار، بتوقيت بكين". لم يتم تحديد موعد لأي مؤتمر صحفي ولن يتم الإعلان إلا عن جزء تمهيدي قصير من المفاوضات".

ويعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هو واحد من عدد قليل من قادة العالم الذين من المقرر أن يحضروا الأولمبياد حيث أعلنت العديد من الدول الغربية الكبرى، بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا، مقاطعتها الدبلوماسية بسبب سجل الصين المزعوم في مجال حقوق الإنسان.

تأتي القمة بين بوتين وشي، وهي أول لقاء وجهاً لوجه بينهما منذ أكثر من عامين، في وقت مأساوي تواجه فيه روسيا ضغوطًا كبيرة من أمريكا وحلف الناتو بشأن مزاعم أنها تخطط لغزو أوكرانيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.