الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 11:36 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

استقالة رئيس ديوان الحكومة البريطانية والسكرتير الخاص لـ رئيس الوزراء.. تفاصيل خطيرة

جونسون
جونسون

استقال اثنان من كبار المسؤولين في مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بسبب تداعيات حفل ديسمبر 2020 الذي عقد في 10 داونينج ستريت في تحد لقيود إغلاق كورونا.

وأعلن كبار المسؤولين، دان روزنفيلد، رئيس ديوان رئيس الوزراء، ومارتن رينولدز ، السكرتير الخاص الرئيسي لجونسون ، عن مغادرتهم.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية عن رحيل روزنفيلد ورينولد، وقدم دان روزنفيلد استقالته إلى رئيس الوزراء في وقت سابق اليوم ، والتي تم قبولها.

كما أبلغ مارتن رينولدز رئيس الوزراء بنيته التنحي عن منصبه كسكرتير خاص رئيسي ووافق رئيس الوزراء على ذلك.

وشكرهما على مساهمتهما الكبيرة للحكومة ورقم 10 ، بما في ذلك العمل على الاستجابة للوباء والتعافي الاقتصادي.

وسيستمران في أدوارهما حتى يتم تعيين خلفاء ، والتعيين في كلا المنصبين جاري.

ولم يعلق روزنفيلد ورينولدز علنًا على أسباب استقالتهما ، لكن التدقيق المكثف من "Partygate" ، سلسلة من الحفلات التي عقدت في 10 داونينج ستريت والتي كسرت قيود إغلاق كورونا في شتاء عام 2020 هو عامل مشتبه به.

وفي وقت مبكر اليوم الخميس، استقالت المستشار السياسية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، منيرة ميرزا ​​، بسبب محاولة رئيس الوزراء ربط كير ستارمر باخفاق محاكمة جيمي سافيل المتهم باستغلال الاطفال جنسيا.

وفي خطاب استقالة شديد اللهجة، قالت ميرزا ​​لجونسون: "لم يكن هذا هو الاتجاه المعتاد للسياسة، لقد كانت إشارة غير ملائمة وسلوك مروع" .

وسعى رئيس الوزراء للتراجع عن التصريحات التي قالها أمس الخميس، قائلا "الكثير من الناس أصبحوا متحفزين للغاية".

وبعد ساعات من قول جاكوب ريس-موج إن التصريحات كانت "عادلة ومعقولة تمامًا" ، قال جونسون: “لنكن واضحين تمامًا، أنا لا أتحدث عن زعيم السجل الشخصي للمعارضة عندما كان مديرًا للنيابات العامة وأنا أفهم تمامًا أنه لا علاقة له شخصيًا بهذه القرارات”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.