الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 08:40 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحكومة تبحث توفير احتياجات محطات الكهرباء من الغاز والوقود

اجتمع المهندس طارق الملا وزيرالبترول والثروة المعدنية والدكتور محمد شاكر وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة لبحث تأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية من الغازالطبيعي والوقود السائل خلال الفترة القادمة لضمان استدامة حالة الاستقرارالتي يشهدها قطاع الطاقة فى مصر.

كما تم خلال الاجتماع استعراض التطورات التى تشهدها أسواق الطاقة العالمية والاستراتيجية الخاصة بالتوسع فى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة فى ضوء هذه المتغيرات والاهتمام العالمى المتزايد لاستخدام الطاقة النظيفة التى تحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة من الوقود الأحفورى .

وأوضح الوزيران، بحسب بيان صحفى اليوم الجمعة، أن هناك تنسيقا كاملاً بين الوزارتين فيما يتعلق بزيادة مكون الطاقة المتجددة كطاقة الشمس والرياح فى مزيج الطاقة فى ضوء استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة التى تم وضعها حتى عام 2035، والتى تعتمد على عدة محاور من أهمها الاستخدام الأمثل لمصادرالطاقة المتاحة وتنويع مصادرإنتاج الطاقة الكهربائية مع تعظيم الاستفادة من مصادرالطاقات المتجددة وترشيد الطاقة وتحسين كفاءتها.

واتفقا الوزيران على تحديث هذه الاستراتيجية باستمرار لتواكب المتغيرات التى تشهدها أسواق الطاقة عالمياً ومحليًا والعمل على زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة فى توليد الكهرباء كبديل عن الغاز الطبيعى مما يسهم فى الاستغلال الاقتصادى الأمثل من موارد مصر خاصة الغازالطبيعى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy