الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 11:46 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

3 كتب تعليمية للأطفال والكبار عن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بمعرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، إقبالا كثيفا على مدار الأيام الماضية، فعاليات المعرض مستمرة حتى 7 فبراير 2022 .

وتعد هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم، حيث يشارك فيها 1063 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا وتوكيلًا من 51 دولة، يعرضون كنوزهم المطبوعة في 5 قاعات للعرض، و879 جناحًا، فضلا عن دولة اليونان كـ ضيف شرف الدورة الحالية.

عرضت دار كتبنا للنشر والتوزيع، أحدث إصداراتها الجديدة لجمهور ورواد معرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث لقى جناح الدار بالمعرض رواجًا واهتمامًا من الجمهور نظرا لأن المنصة تضم مجموعة كبيرة من الإصدارات لكتاب وروائيين كبار يقدمون آخر مؤلفاتهم للقراء وأيضا كتب علمية مميزة.

وقال محمد عبد السلام المدير التنفيذي المشارك لـ منصة كتبنا للنشر الشخصي، "تسعد منصة كتبنا - وهي تفتح عامها السابع - لمشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب للمرة الخامسة على التوالي، حيث تشارك بأكثر من 200 إصدار جديد من كتب أدبية وعلمية ودراسات متخصصة، كما تعاقدت كتبنا للسنة التانية مع شركة روساتوم الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والصناعات النووية في إطلاق 3 كتب تعليمية للأطفال والكبار عن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية".

والجدير بالذكر ان مشاركة روساتوم بثلاث كتب مجانية عن الطاقة النووية بهدف التعريف بالطاقة النووية النظيفة وآثارها على التنمية بطريقة مبسطة ومميزة، وهم كتاب "مهن الصناعات النووية" ويتحدث عن المهن المتخصصة فى الطاقة والصناعات النووية؛ وكتاب الأبجدية النووية عن المفاهيم الأساسية مثل "الطاقة" او "القوة" و"الزمان" وكل ما ينتج عن تلك المبادئ؛ وكتاب "لديك أسئلة؟ لدينا الاجابات! اليك كل ما تريد معرفته عن الطاقة النووية " وهو يتناول كافة الاسئلة الشائعة بين الناس حديثي المعرفة بالطاقة النووية.

وأشار الى أن كتاب "التاريخ كما أحب أن أحكيه لأولادي" للدكتور خالد عمارة الأعلى مبيعا في الأيام الأولى للمعرض، بالإضافة إلى كتاب "الجواز وسنينه" لدكتور هبة قطب وغيرها من الإصدارت الأخرى التي نالت إعجاب القراء.

وقدمت المنصة خصومات تصل إلى 50% على كافة الإصدارات ومن أبرز العناوين: رواية جريمة في الفندق لنهى داوود وخيفا لأحمد فرحات ، وغيرها من الإصدارات الأخرى التي تستهدف منها توفير شريحة واسعة من الكتب للقارئ.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة