الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:00 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

10 معلومات هامة جدًا عن «جوميز» حكم نهائي أمم إفريقيا

فيكتور جوميز
فيكتور جوميز

يتولى الجنوب إفريقي فيكتور جوميز قيادة مباراة المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي ومعه المساعد الأول، مواطنه زاكيل توسي جرانفيل سيويلا، والثاني سورو باتسوان من ليسوتو، ويبحث الفراعنة عن تحقيق الفوز بالبطولة للمرة الثامنة في التاريخ.

ويوجد العديد من المعلومات البارزة عن فيكتور جوميز، حكم مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية سنعرضها خلال السطور القادمة...

الحكم فيكتور ميجيل دي فريتاس جوميز من مواليد 15 ديسمبر 1982 في جوهانسبرج من أصول برتغالية، وحصل على الشارة الدولية عام 2011.

وتولى جوميز إدارة المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا 2019 بمصر بين منتخبي الجزائر والسنغال، بملعب القاهرة الدولي، والتي حسمها المنتخب الجزائري لصالحه.

وتواجد جوميز حكما لمباراة مصر وأوغندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، والذي فازت خلاله مصر بهدف نظيف.وعاد جوميز صاحب الـ 39 عامًا ليتولي إدارة مواجهة المنتخب الوطني في تصفيات أمم أفريقيا 2019 أمام تونس.

وفي بطولة الأمم الأفريقية بمصر عام 2019، قررت "كاف" منح جوميز إدارة مواجهة مصر والكونغو الديمقراطية بدور المجموعات والتي فاز بها الفراعنة بهدفين دون رد.

يعد فيكتور جوميز، حكم نهائي كأس الأمم الأفريقية، هو رجل أعمال، وهذا هو عمله الأساسي، وذلك بجانب التحكيم الذي يأتي كهواية للحكم الجنوب أفريقي، كما إنه يملك طائرة خاصة به.

في أبريل من عام 2018، أعلن الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، أن نادي بلاتو يونايتد النيجيري قد عرضوا على جوميز، رشوة قدرها 30 ألف دولار للتلاعب في نتيجة مباراتهم مع اتحاد العاصمة الجزائري في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وأكد الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، أنه تم عرض رشوة على جوميز ومساعديه يوهانس موشيدي وأثينكوسي ندونجيني، والحكم الرابع ثاندو ندواندزيكا من أجل التلاعب في مباراة بلاتو يونايتد واتحاد الجزائر، أثناء تواجدهم بمدينة لاجوس النيجيرية، إلا أن الحكم الجنوب أفريقي رفض الرشوة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.