الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى يتابع العروض العالمية لإقامة مشروعات الهيدروجين الأخضر بالقناة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم المهندس يحيي زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك لاستعراض العروض العالمية المقدمة لإقامة مشروعات الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد رئيس الوزراء حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على جذب الكثير من الاستثمارات إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وخاصة مشروعات الطاقة النظيفة وهو ما يتطلب تكثيف الجهود من أجل تعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي والحيوي لمحور قناة السويس سعيًا لأن يصبح مركزًا لوجستيًا واقتصاديًا عالميًا لاسيما في مشروعات الهيدروجين الأخضر.

وأكد المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن المنطقة تستهدف مجال الاقتصاد الأخضروتطبيقاته الصناعية المختلفة مثل صناعة الهيدروجين الأخضرالذي يعد أحد أهم مصادرالطاقة النظيفة عالميًّا التي تجذب المستثمرين العالميين.

كما تناول رئيس المنطقة الاقتصادية، خلال اللقاء، تفاصيل العروض المقدمة من عدد من الشركات الكبرى العالمية، وهي : شركة "A.P. Moller-Maersk" الدانماركية، وشركة "Scatec" النرويجية المتخصصة في إنتاج الطاقة النظيفة، فضلا عن عرض مقدم من تحالف "Green Fuel Alliance"، الذي يتألف من شركة EDF Renewables وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة EDF، وشركة Zero Waste، وهي شركة مصرية تحت التأسيس لإنتاج الوقود الأخضر، بالإضافة إلى عرض آخر مقدم من شركة "H2-Industries" الألمانية ومقرها نيويورك، كما تم تناول عروض أخرى من شركة "OCI"، وشركة" Emirates Fortune Group-Almaden"، وشركة "Fortescue Future Industries"، وهي مملوكة لمجموعة "Fortescue Metals Group" المسجلة في البورصة الأسترالية.

و تناول المهندس يحيي زكي متطلبات تنفيذ المشروعات المقدمة من تلك الشركات، والتقديرات المبدئية لإنتاج الوقود الأخضر من خلالها، وكذا فرص العمل التي من المتوقع توفيرها، وغيرها من دراسات الجدوى الفنية والمالية للعروض المقدمة، التي يتم دراستها حاليا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة