الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:41 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ الجامعة العربية علي إعدام الاحتلال 3 فلسطينيين في نابلس

الجامعة العربية
الجامعة العربية

أدانت جامعة الدول العربية بشدة جريمة الإعدام، التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس، والتي أودت بحياة ثلاثة شبان فلسطينيين من المدينة.

وحمّلت الجامعة العربية حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة اليوم الدموية وتداعيتها، والتي تضاف إلى سلسلة الجرائم المستمرة انتهاكًا لكافة المواثيق والقوانين الدولية وتحديًا لإرادة المجتمع والشرعية الدولية.

وقال سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، "هذه الجريمة تأتي في سياق العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني، ومواصلة ارتكاب جرائم التصفية والإعدام الميداني والقتل المتعمد الوحشي وهذا يعكس الطبيعة الإجرامية العنصرية للاحتلال تنفيذًا للسياسات الرسمية الإرهابية الممنهجة".

وشدد أبو علي على المجتمع الدولي ومنظماته، خاصة مجلس الأمن، تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية لوقف هذا المسلسل الإجرامي والانتقال بمسائلة الاحتلال ومنظومته، التي نعتها بـ"العنصرية"، مطالبًا بالعمل العاجل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، التي أقرها المجتمع الدولي وإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في السيادة والاستقلال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقتٍ سابقٍ اليوم، استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين، خلال حادث إطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعدمت، اليوم الثلاثاء، 3 مواطنين عقب إطلاق النار على مركبتهم بمدينة نابلس.

وعلى ضوء ذلك، أعلنت محافظة نابلس الإضراب الشامل يوم غد الأربعاء، حدادًا على أرواح الشهداء الثلاثة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة