الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 11:23 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصين تكشف السبب الحقيقي لتغيب ولي العهد السعودي عن أولمبياد بكين

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عبر عن تمنياته بالنجاح لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

وحسب "فراس برس" جاء هذا في إيجاز صحفي للمتحدث باسم الوزارة تشاو ليجيان، وقال إن محمد بن سلمان لم يحضر حفل الافتتاح ولا مأدبة فاخرة أقامها الرئيس الصيني شي جين بينج يوم السبت.

وأوضح المسؤول الصيني أن ولي العهد السعودي "تمنى النجاح لأولمبياد بكين الشتوي"، إلا أنه لم يتمكن من الحضور "لأسباب متعلقة بجدول أعماله".

وكانت هناك توقعات بحضور بن سلمان القائد الفعلي لبلاده، ضمن عدد من قادة العالم، المراسم الضخمة في الاستاد الوطني في بكين.

وحضر مراسم افتتاح الأولمبياد، يوم الجمعة، عدد من الشخصيات البارزة، الكثير منهم قادة لأنظمة صديقة للصين، والتقوا الرئيس الصيني في اليوم التالي حول مأدبة غداء في أول لقاء دبلوماسي شخصي كبير يقيمه شي منذ تفشي جائحة كورونا في عام 2020.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy