الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:31 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور.. محافظ القليوبية يُتابع إزالة التعديات علي طريق مصر إسكندرية الزراعي

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

استكمل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي حرم الطريق الزراعي في نطاق المحافظة ضمن مجهودات الموجة 19 (المرحلة الثانية) لإزالة التعديات حيث أشرف المحافظ علي إزالة عدد 30 حالة تعدي علي الأرض الزراعية علي مساحة 4 أفدنة، وتم حرث الأرض بالكامل لإلزام المتعدين بإعادة زراعتها مرة أخري، وجاءت الحملة بحضور كل من اللواء أحمد عبد الرحمن مساعد مدير امن القليوبية لقوات الأمن واللواء خالد يسري مساعد مدير أمن القليوبية للوحدات والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها والمهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية.

وتنوعت المخالفات التي تم إزالتها على الطريق الزراعي ما بين معارض سيارات وأكشاك حراسة ومنازل بالطوب الأبيض ومخازن وجمالون وأسوار حديدية وخرسانية و أرضيات إنترلوك وخرسانية، بالإضافة إلى تندات حديدية تم إنشاؤها بالمخالفة على الأرض الزراعية، وعلى حرم طريق مصر إسكندرية الزراعي حيث تمت الإزالة بشكل كلي.

ومن الجدير بالذكر أنه على مدار الأسبوعين الماضين تمت إزالة عدد 59 حالة بمساحة 7 فدان بحيث يصبح إجمالي ما تم إزالته 89 حالة بمساحة 11 فدان.

وأكد المحافظ خلال الحملة أنه تم إزالة الحالات المخالفة وتحرير محاضر فورية بها وإثبات أنه لا تعد الإزالة كلية إلا بعد عودة الأرض لطبيعتها، وذلك لإلزام المخالف بزراعة الأرض مرة أخرى وإزالة التشوينات المخالفة مشددا أن الإزالات مستمرة لاستعادة كل شبر تم التعدي عليه.

وأضاف أنه لن يسمح بأي مخالفة على الأرض الزراعية خصوصًا على حرم الطريق الزراعي وسيتم إزالة جميع التعديات على جانبي الطريق بجميع مدن وقرى المحافظة، وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي تصل إلى الحبس والغرامات المالية وفقا للقانون لتحقيق الردع العام واستعادة هيبة الدولة والحفاظ علي ثروة مصر القومية، وأنه لن يتم التهاون في أي تعديات تتم عن طريق التبوير أو البناء المخالف.

كما أكد المحافظ خلال الحملة أنه تم التنسيق مع إدارة حماية الأراضي الزراعية بتخصيص المعدات اللازمة لحرث تلك الأراضي التي تم التعدي عليها، وإعطاء المخالفين مهلة لزراعتها وإلا سيتم تحرير محاضر تبوير واتخاذ الإجراءات القانونية فورًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة