الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 07:38 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بدأ اليوم.. تعرف على كيفية التقديم لوظائف وزارة الأوقاف2022

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

تصدرت وزارة الأوقاف المصرية مع الساعات الأولى لصباح اليوم، مؤشرات البحث على موقع جوجل، وذلك مع فتح باب التقدم لعدد من الوظائف الشاغرة بالوزارة تمثلت في 1000 عامل مسجد و1000 إمام وخطيب ومدرس، الأمر الذي شغل اهتمام عدد كبير من المواطنين في محاولة للإلتحاق بوظائف حكومية، وأثار ذلك كثير من التساؤلات حول كيفية التقدم والشروط المطلوبة وغير من التفاصيل التي يستعرضها "الموجز" في التقرير التالي:

كانت وزارة الأوقاف المصرية قد أعلنت بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على بوابة الوظائف الحكومية عن فتح باب التقدم إلكترونياً لهذه الوظائف بدءاً من اليوم 15 فبراير وحتى 2 مارس المقبل.

خطوات التقديم

يتم التقديم من خلال الدخول على بوابة الوظائف الحكومية من هنا، ثم الضغط على وظائف وزارة الأوقاف، واختيار الوظيفة المطلوبة سواء كان عامل مسجد متعاقد أو إمام وخطيب ومدرس تعاقد، وحال اختيار عامل مسجد يتم قراءة شروط التقدم التي تتمثل في ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عاما، وأن يكون المؤهل أقل من المتوسط، ويختص شاغل الوظيفة بالمحافظة على المسجد والعمل على النظافة المستمرة ضمانا لإظهار الصورة اللائقة بالمسجد.

أما في حال اختيار وظيفة إمام وخطيب ومدرس، يتم قراءة شروط التقدم التي تتمثل في ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عاما، والحصول على مؤهل عالٍ أزهري، على أن يكون شاغل الوظيفة مسؤولا عن إمامة المصليين وإقامة الشعائر الدينية وإلقاء الخطب والدروس والقوافل تنفيذا لخطة الوزارة المعدة لنشر الدعوة الإسلامية.

وبعد اختيار الوظيفة يتم الضغط على خانة تقديم طلب في آخر الصفحة، ثم ملء الاستمارة الإلكترونية التي تتمثل في الاسم رباعي، واسم الشهرة، ثم إدخال الرقم القومي، والنوع، وتوضيح بيانات الاتصال الخاصة بالعنوان ورقم الهاتف وبيانات المؤهل، ثم الضغط على التالي، ورفع المستندات المطلوبة مع مراعاة أن يتم الرفع بصيغة jpg فقط، ولا يتعدى حجم الملف 1 ميجا، ويجب الاحتفاظ برقم التسجيل بعد إتمام العملية.

الشروط

وجاءت الشروط المطلوبة لوظائف وزارة الأوقاف في أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومحمود السيرة وحسن السمعة، وألا سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيّدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف، ولا يكون سبق فصله من الخدمة، وأن يجتاز الامتحان المقررة لشغل الوظيفة، والكشف الطبي، وأن يقر المتقدم بقبوله العمل في أي مكان بجمهورية مصر العربية وفق ما تقتضيه مصلحة العمل بالهيئة.

المستندات المطلوبة لوظائف وزارة الأوقاف 2022

وتمثلت المستندات المطلوبة لوظائف وزارة الأوقاف، في: صورة شخصية حديثة، صورة بطاقة الرقم القومي سارية، صحيفة الحالة الجنائية سارية وموجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، صورة المؤهل الدراسي، الموقف من الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة، وشهادة التأهيل «بطاقة الخدمات المتكاملة» في حالة الإعاقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة