الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 07:00 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعة الاسكندرية تحظر الاحتفال برسائل الماجستير والدكتوراة .. اعرف السبب

رئيس جامعة الاسكندرية
رئيس جامعة الاسكندرية

أعلن الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث خلال مجلس جامعة الإسكندرية حظر السماح للطلاب أصحاب الرسائل العلمية الماجستير أو الدكتوراة إقامة أي نوع من أنواع الاحتفال داخل كليات ومعاهد الجامعة عقب حصولهم علي الدرجة العلمية.

وأكد الغندور أن ذلك جاء اتساقا مع المكانة التي يتمتع بها أعضاء هيئة التدريس في المجتمع وتعزيزا للقيم والتقاليد الجامعية الأصيلة ولما كان شعار الجامعة هو الحفاظ علي هيبة وكرامة ورفعة شأن أساتذتها وحرصاً علي تجنب مظنة المحاباة أو المجاملة لدي اتخاذ التوصيات في لجان المناقشة والحكم علي رسائل الماچستير والدكتوراه.

كما أكد الغندور على ضرورة وضع أشكالا جديدة لتقديم رسائل الماجستير والدكتوراة بكليات ومعاهد الجامعة وتغيير الشكل النمطي للرسائل العلمية التقليدية مشيراً إلى أن هناك مقترحات قيد الدراسة للشكل الجديد للرسالة تقوم الجامعة حاليا بدراستها لكي يتم نشر الأبحاث في المجلات والدوريات العلمية وزيادة الإنتاج العلمي للجامعة وذلك للارتقاء بتصنيف جامعة الإسكندرية وتقليل التكلفة على الطلاب فضلاً عن توفير الجهود عن كاهل الأساتذة المشرفين مع الإبقاء على الشكل القديم في الكليات التي لا يناسب برامجها مع الشكل الجديد.

كما طالب الغندور وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث بضرورة حصر مشاكل الدراسات العليا بكليات ومعاهد الجامعة وإيجاد حلول واقعية وملموسة لتذليل كافة العقبات أمام طلاب الدراسات العليا بالجامعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.